المحتوى الرئيسى

بشرة خير.. أسعار الخضراوات تتراجع 25% والصادرات الزراعية تسجل 15 مليون دولار

08/17 22:14

صدرت مصر 29 ألف طن خس طازج بقيمة 15 مليون دولار خلال 10 أشهر،وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2018 حتى نهاية يونيو 2019.

وذكرت بيانات المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن صادرات الخس الطازج تمثل 1% من الكميات التى تم تصديرها خلال نفس الفترة، وتمثل 1% من قيمة الصادرات.

وصدرت مصر 4.289 مليون طن خضر وفاكهة طازجة مصرية لمختلف دول العالم بلغت قيمتها نحو 2.154 مليار دولار وذلك فى الفترة من سبتمبر 2018 حتى نهاية يونيو 2019 .

وأعلنت شعبة الخضروات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية في تقريرها الأسبوعي عن انخفاض في اسعار كثيرا من الأصناف بنسبة تتراوح ما بين ١٥ الي ٢٥% في سوق الجملة مما ينعكس ايضا علي الأسعار في سوق التجزئة.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية أن سوق الخضروات والفاكهة مستقر في ظل زيادة المعروض وركود المبيعات الامر الذي انعكس علي تراجع أسعار بعض الأنواع واستقرار بعضها الآخر باستثناء الفاصوليا التي ننتظر انخفاض سعرها مع الفترة القادمة بعد طرح محصولها الجديد بالسوق .

وتوقع ( النجيب ) مزيدا من الاستقرار في سوق الخضروات والفاكهة في المرحلة القادمة مع تنوع منافذ البيع وزيادة المعروض في مختلف الأصناف.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية أن هناك رصد دائم لحالة السوق من مختلف الشعب النوعية يوميا خاصة الشعب التي تمثل قطاعات مهمة و سلع أساسية بالنسبة للمواطنين للوقوف علي اي مستجدات تحدث أولا بأول.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل