المحتوى الرئيسى

فتاة تنقذ حياة شريكها من مسافة 22 ألف كيلو متر

08/17 11:45

تفكير ماديسن أنقذت حياة جوزيف

بالاعتماد على سرعة البديهة والتفكير، أنقذت امرأة حياة شريكها من مسافة 22500 كيلو متر، عقب إدراكها أنه لا يتصرف بشكل طبيعي وشعورها أنه يعاني من الإصابة بجلطة دماغية أثناء مكالمة هاتفية دولية. 

ترجع بداية القصة عندما كانت ماديسن ترودل، تتصل بشريكها جوزيف ساترفيلد في مدينة بريسبن بدولة أستراليا، بينما كانت هي تتواجد في الولايات المتحدة، ملاحظة بالمكالمة الهاتفية أنه كان يشد كلماته ويمزج ويخلط بين الكلمات، وفقا لـ"سكاي نيوز" نقلا عن "ديلي ميل" البريطانية. 

وخلال المكالمة الهاتفية مع جوزيف، البالغ من العمر 31 عاما، شعرت ماديسن بالقلق حيال شريكها، بعد أن أصبحت كلماته غير واضحة، فسارعت إلى الاتصال بصديق مشترك لمساعدته وليكون إلى جانبه، مشيرة إلى أنها كانت تعرف بالصدفة، العلامات والمؤشرات المسبقة للإصابة بالجلطة.

وقال الأطباء، إن توقيت ماديسن، وتصرفها السريع، كان أمرا حاسما في تجنب المزيد من الأضرار في دماغ شريكها جوزيف، وبحسب ما قالته صحيفة "كوريير ميل" الأسترالية، فقد أصيب جوزيف بجلطة دماغية وكان التفكير السريع وسرعة البديهة لشريكته هو ما أنقذ حياته.

وأوضحت ماديسن، إنها أبقيت جوزيف على الهاتف وتحدثت إليه عبر سماعة الصوت، بينما كانت تجري اتصالا آخر لمساعدته، مشيرة إلى أنه بدا خائفا، وأدرك أن هناك شيئا خاطئا لكنه لم يكن يعرف ماهيته. 

يشار إلى أن عدد الشباب الذين يصابون بالجلطات الدماغية في أستراليا ينذر بالخطر، إذ تعتبر الجلطات الدماغية واحدة من أكبر القتلة في أستراليا والسبب الرئيسي للإعاقة، بحسب مؤسسة مكافحة الجلطات الدماغية.

يعد فيتامين "ب 12" من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، ومن أهم وظائفه مقاومة الشعور بالإرهاق وإنتاج حمض "دي إن إيه"

محمد إبراهيم الجزار المصري شبيه صلاح، الذي يقيم في الكويت، يحكي أطرف الوقائع التي صارت معه بسبب الشبه بينه وبين أبو مكة.

حفلة للفنان شعبان عبدالرحيم تثير غضب مستخدو مواقع التواصل الاجتماعي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل