المحتوى الرئيسى
تريندات

"السمك مع الليمون".. مواد غذائية يفضل تناولها معا ليمتصها الجسم

08/14 04:12

يوجد بعض المواد الغذائية التي يصعب على الجسم امتصاصها بدون مواد غذائية أخرى.

وكشف خبراء التغذية هذه المواد، لتكون مفيدة للجسم، حيث تستطيع الجمع بين الجزر المبشور والقشدة الحامضة، أو بين عصير الجزر والكريمة، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وذكر الخبراء أن الدهون الموجودة في هذا المزيج تساعد على امتصاص مادة بيتا-كاروتين من الجزر، التي تتحول في الجسم إلى فيتامين А المضاد للأكسدة.

وتعتبر جميع الخضراوات مفيدة عند تناولها مع الدهون لاحتوائها على العديد من الفيتامينات القابلة للذوبان في الشحوم، الأمر الذي يجعل امتصاصها سهلا مع جزيئات الدهون، ويوصي الخبراء بتناول الخضراوات مع الزيوت، مثل زيت الزيتون.

ويفضل تناول المنتجات الغنية بالبروتينات، مثل اللحوم والفطر والسمك والحليب ومشتقاته مع الدهون.

كما يحبذ تناول اللحوم مع الخضراوات ومواد غذائية غير نشوية، كونها تنشط عملية الهضم وتحيد الكوليسترول الضار.

وبالنسبة للسمك فيفضل تناوله مع الليمون، فستطيع أن يحل عصير الليمون محل التوابل، كما أن فيتامين С الموجود فيه يساعد على امتصاص أملاح الحديد، أما البيض فهو مثالي مع الخضراوات والمواد غير النشوية.

وتعد البقوليات مثالية للتغذية الصحية، حيث إنها غنية بالبروتين النباتي الذي يساعد على تخفيض الوزن، وهو السبب في توصية الخبراء بتناول البقول مع المواد النشوية والخضراوات الورقية، ومع القشدة الحامضة والزيوت النباتية.

ويمكن تناول الفواكه والثمار مع بعضها البعض ومع مشتقات الألبان المختلفة، وأيضا تستطيع تناول مختلف أنواع الخضار معا.

كما يمكن تناول الخضراوات الورقية مع كل المواد الغذائية.

خلال الفترة الأخيرة، أثار "اليوتيوبرز" الشهيرين أحمد حسن وزوجته زينب، موجة من السخط والغضب بين عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل