المحتوى الرئيسى
تريندات

المصرية للاتصالات تحقق 25% نمواً فى إجمالى الإيرادات خلال النصف الأول من 2019

08/14 02:16

عادل حامد: النمو القوى فى الإيرادات أسهم فى استقرار صافى الأرباح رغم تطبيق نظام المعاش المبكر

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيه 2019، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية، وجاءت أهم مؤشرات نتائج أعمال النصف الأول 2019 كالتالى:

بلغ إجمالى الإيرادات المجمعة 12.7 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 25% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة فى إيرادات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسى فى إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة 20 مليون دولار.

أظهرت الشركة نموًا فى قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة، حيث ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضى، وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 19% ومشتركى المحمول بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضى.

سجلت الشركة تكاليف قدرها مليار جنيه قيمة مستحقات ما يقرب من 2000 موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر ما أدى إلى انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 2.6 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما استقر صافى الربح بعد

بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ 3.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% على نفس الفترة من العام السابق محققًا نسبة هامش قدرها 29%. كما حقق صافى الربح بعد الضرائب مبلغ 2.9 مليار جنيه.

جاءت الزيادة فى صافى الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لعدة عوامل أبرزها أرباح فروق العملة والنمو فى الإيرادات التشغيلية وتعافى إيرادات الاستثمار من فودافون.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل