المحتوى الرئيسى
تريندات

س&ج| ليه نظام تشغيل هواوي الجديد "Harmony OS" ممكن يكسر الدنيا؟!

08/13 20:03

ليه ممكن نظام تشغيل هواوي “هارموني أو إس” يكسر الدنيا؟!

تعالوا نعود بالزمن قليلا، عندما أعلنت شركة جوجل (Google) الأمريكية حظر نظام تشغيل أندرويد (Android) على أجهزة هواوي الصينية (Huawei)، في استجابة للقائمة التي أعدتها الحكومة الأمريكية، ووصفتها بالقائمة السوداء، للشركات التي تمثل خطرا على الأمن القومي الأمريكي.

وقتها أعلنت هواوي عن عملها على تطوير نظام تشغيل للهواتف والأجهزة الذكية، استعدادا منها لمثل هذا القرار، وقد أطلقت على نظامها اسم “هونج منج” (Hongmeng OS)، ثم تواردت أخبار عن إبداء مرونة أمريكية تجاه هواوي، فصرح مسؤولون من هواوي رسميا بأن نظام تشغيلهم لن يكون بديلا جيدا لأندرويد، ثم تواردت أخبار عن تعسف أمريكي، فأعلنت هواوي عن إصدار نظام تشغيلها بالفعل، وأطلقت عليه اسم “هارموني” (Harmony OS)!

ليه ممكن نظام تشغيل هواوي “هارموني أو إس” يكسر الدنيا؟!

إحدى نقاط قوة نظامك تشغيل هواوي “هارموني أو إس” (Harmony OS) هو تقديمه لمزايا شبيهة بأندرويد، مثل أنه مفتوح المصدر، لذا فإنه لا قيود على استخدام أي من شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الذكية لنظام “هارموني”، بل يسمح لهم التعديل فيه، مما يسمح لهم بعمل واجهة استخدام خاصة بهم تعتمد عليه.

من المزايا أيضا أن هواوي تستهدف بنظام تشغيلها جميع الأجهزة التكنولوجية والذكية، وليس فقط الهواتف، بل إنها تؤكد أن نظام تشغيلها سيكون أكثر اعتمادية وقوة من أي نظام آخر تعمل به أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) والسيارات ذاتية القيادة والمنازل الذكية، وهو بحسب المعلومات المتوفرة والتجربة العملية له، أسرع من أندرويد بالفعل!

تقول هواوي أيضا أن نظامها “هارموني” سيكون أسهل كثيرا للمطورين، وأن التطبيق الذي سيعمل عليه سيكون مناسبا، وإن مع تعديل بسيط للغاية، للعمل على أي جهاز يعمل بنظام “هارموني”، وهي نقطة قوة مهمة ومؤثرة. تخيل أن تعمل تطبيقات الهواتف على التلفزيونات والساعات الذكية وعلى السماعات الذكية ومع أجهزة المساعد الشخصي الذكي.

الأساس الذي يعتمد عليه الكود البرمجي لنظام “هارموني” هو “مايكروكيرنل” (Microkernel)، وهو مصطلح يشير إلى الحد الأدنى من البرمجيات (سوفت وير) المطلوبة لعمل نظام تشغيل.. يعني إيه؟! يعني “هارموني” هيكون نظام خفيف وسريع جدا.

تؤكد هواوي أيضا أن نظام تشغيلها سيكون أكثر أمانا من أي نظام تشغيل آخر موجود، من الأنظمة التي تعتمد على “لينكس” (Linux).

هواوي أعلنت أيضا، أنه يمكن ببساطة وباستخدام أداة داخل نظام التشغيل، تحويل أي تطبيق يعمل على أندرويد إلى العمل على نظام “هارموني”، وهي ميزة ستساهم في الانتشار السريع لـ”هارموني” إذا ما حقق رضاء المستخدمين مبدئيا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كاش وتقسيط.. “راية” تفتح الحجز على هواتف سامسونج “جالاكسي نوت 10” الجديدة

س&ج| ليه نظام تشغيل هواوي الجديد “Harmony OS” ممكن يكسر الدنيا؟!

متعة السفر تبدأ من أجازة العيد.. 3 تطبيقات توفر لك الحجز والانتقال

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل