المحتوى الرئيسى

بعد معاناة الفنان محمد منير.. أطعمة تضر بصحة عظامك

07/24 09:22

بعد معاناة الفنان محمد منير مؤخرا من ألم العظام وغيره الكثيرين، هل تعلم أن هناك القليل من الأطعمة التي تقلل من كثافة العظام؟ لتكون كثافة عظامك أقل مما يجعلك عرضة للكسر وربما هشاشة العظام، وذلك لأنها تتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم لكنه فى المقابل نظرًا لأنها غنية بالمواد المغذية الأساسية الأخرى ، فلا يجب تجنبها تمامًا.

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تقلل من كثافة العظام وتضر بصحة عظامك وفقا لموقع بولد سكاى الهندى 

يوفر الملح اللازم للجسم ومع ذلك فإن الكثير من الصوديوم يمكن أن يتسبب في تخلص الجسم من الكالسيوم عن طريق البول وإفرازه. الحد من تناول الملح يمكن أن يساعد في منع فقدان العظام.

الموجودة في بعض الأطعمة، إلى جانب الأطعمة الغنية بالكالسيوم قد تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم. يجب توخي الحذر لتجنب تناول طعام غني بالأكسالات مع طعام غني بالكالسيوم مثل الطماطم والمشروم. 

في حين أن هذا أمر مثير للجدل قليلًا، يقول بعض الباحثين إن الكثير من البروتين قد يتسبب في تلف العظام.

هي واحدة من الأطعمة التي تقلل من كثافة العظام وتمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم.

أما عن الأطعمة التى تزيد من كثافة العظام وتحميها من الهشاشة فهى كالتالى:

-الخضراوات الورقية : تحتوي على فيتامين K الذي يساعد على تحسين كتلة العظام وقوتها. 

-عين الجمل: يحتاج الرجال إلى الزنك ليس فقط لعظامهم لإعطاء هرموناتهم دفعة. والجوز هي الطريقة الأكثر صحة لإدخال بعض الزنك في نظامهم. 

-الموز: إن الحصول على موزة بعد التمرينات في صالة الألعاب الرياضية سيمنحك طاقة كبيرة وأيضًا بعض البوتاسيوم في نظامك. يساعد البوتاسيوم في توقف الأحماض التي تؤدي إلى تآكل الكالسيوم من العظام. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل