المحتوى الرئيسى

دروس "إنجليزى ورياضة ونحو" لتسلية طلاب العريش فى الإجازة

07/24 09:04

«استغلال الإجازة فى حاجة مفيدة»، شعار رفعه طلاب كلية التربية بجامعة العريش، بدلاً من قضاء فصل الصيف فى البحث عن تدريب، فأطلقوا مبادرة تحت عنوان «مبادرة تطوعية من مدرسين شباب» لإعطاء دروس تقوية مجانية لطلاب المدارس بالعريش.

«جات لى الفكرة فى أول أيام الإجازة فكتبت على مجموعة الكلية على فيس بوك: مين عايز يتطوع»، فكرة محمد حلمى الذى ما إن أنهى عامه الثالث بكلية التربية قسم اللغة العربية حتى سارع بنشرها».

محمد شكَّل فريقاً صغيراً من متطوع واحد على الأقل فى كل من المواد الدراسية الأساسية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات، ثم بدأ فى نشر الفكرة على صفحات التواصل الاجتماعى التى تستهدف أهل العريش وسكان سيناء، فشرح فكرة المبادرة فى سطور قليلة متبوعة برقم تليفون للتواصل.

دقائق بعد نشر الفكرة وبدأ هاتف «محمد» فى تلقِّى المكالمات التى تستفسر عن مكان الدروس وتفاصيلها، ليرد: «الدروس فى بيت الطالب أو المجموعة ومجانية 100%، بنبدأ بتحديد المستوى وبعدين الشرح»، فبناءً على مستوى طلاب المجموعة وأعمارهم يبدأ «محمد» فى تحضير المادة العلمية المناسبة من دروس النحو المبسطة لطلاب المرحلة الابتدائية أو قواعد النحو والبلاغة لطلاب المرحلة الثانوية. «تواجه الفكرة بعض التحفظ من الأهالى فى التعامل مع مدرس غريب داخل البيت، خصوصاً فى ظل الظروف الأمنية التى تعيشها المدينة»، ما دفع «محمد» لإظهار بطاقته الشخصية و«كارنيه الكلية» فى كل بيت يعطى فيه درساً لطالب أو مجموعة.

رئيس هيئة الأرصاد يكشف حقيقة تعرض مصر لعصر جليدي صغير مثل الذي ضرب نصف الكرة الشمالي منذ قرون

كشفت مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة أغنى شخصيات في مصر خلال 2019

قفزت ثروة ناصف ساويرس رجل الأعمال المصري لتصل إلى 7.9 مليار دولار ومقارنة بشهر مارس الماضي فالفارق نحو 25 مليار جنيه مصري

20 يوماً تعد بمثابة «فتحة خير» بالنسبة لهم، فمع بداية موسم الحج وحتى انتهائه، يجد الكثير من الشباب فى العمالة الموسمية بالمملكة العربية السعودية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل