المحتوى الرئيسى

تراجع مبيعات المساكن القائمة في أمريكا بأكثر من التوقعات

07/24 05:07

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت يوم الثلاثاء تراجع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي بأكثر من التوقعات، فيما يمثل إشارة جديدة إلى أن نقص المعروض من المنازل ذات الأسعار المحتملة مازال يمثل عقبة أمام نمو الطلب.

وبحسب بيانات الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي الصادرة اليوم فإن عدد الصفقات التي تمت خلال الشهر الماضي انخفض بنسبة 7ر1% مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى ما يعادل 27ر5 مليون مسكن سنويا، في حين كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم يتوقعون وصول العدد إلى ما يعادل 32ر5 مليون مسكن سنويا.

في الوقت نفسه ارتفع متوسط أسعار المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر4% سنويا إلى 7ر285 ألف دولار للمسكن.

وأشار الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين إلى انخفاض المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 2ر2% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في ظل نقص المعروض من المساكن ذات الأسعار المحتملة.

وفي المقابل فإن انخفاض أسعار فائدة التمويل العقاري إلى أقل مستوياتها منذ 2017 لم يؤد بعد إلى زيادة كبيرة في الطلب، في الوقت الذي مازال فيه المستهلكون في وضع جيد نظرا لانخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أقل مستوى له منذ حوالي 5 عقود، واستقرار وتيرة نمو الأجور.

وقال "لورانس يون" كبير خبراء الاقتصاد في "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" إن المبيعات مازالت عصية على الارتفاع "هذا الأمر ليس له أي منطق اقتصادي" في ظل توافر الوظائف وارتفاع الأجور ووصول أسعار الأسهم إلى مستويات قياسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل