المحتوى الرئيسى

أبرز فيديوهات التوك شو.. مركز السموم يحذر من تناول البطيخ.. أحمد موسى يوجه رسالة نارية لـ لاعبي الأهلي قبل مباراة الحسم.. والصحة تزف بشرى للسيدات

07/24 08:25

تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات الماضية، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، واستضافت عددًا من المسؤولين والخبراء والشخصيات العامة، إضافة إلى مجموعة من المداخلات الهاتفية.

مركز السموم يكشف حقيقة تسمم البطيخ.. ويحذر من يتناوله 

كشفت الدكتورة مها غانم مدير مركز السموم بالإسكندرية، حقيقة تسمم البطيخ، قائلة: "البطيخ فاكهة مغلقة ومن الصعب أن تتعرض إلى بكتيريا أو تتلف من الداخل".

وقالت مها غانم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، إنه من المفترض ألا يتعرض البطيخ لأي شيء يسبب التسمم، ولكن من الممكن أن يتعرض البطيخ لمشكلة بسبب تواجد مياه صرف صحي قريب من مكان زراعة البطيخ وقد يتسبب في بكتيريا".

وأضافت مها غانم: "لا بد من غسل البطيخ بالمياه والصابون قبل فتحها لضمان عدم تواجد أي بكتيريا على القشرة الخارجية".

وأكملت مها غانم: "ومن الممكن أن يكون هناك رش مبيد حشري في فترة زراعة البطيخ مما يتسبب في تعرض قشرة البطيخ إلى بكتيريا".

أحمد موسى يوجه رسالة نارية لـ لاعبي الأهلي قبل مباراة الحسم 

قال الإعلامي أحمد موسى، إن غدا سيشهد مباريات مهمة وحاسمة للدوري المصري، لافتا: «مباراة الأهلي والمقاولون والزمالك والإسماعيلي».

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: «بنسبة 90% الأهلى سيحسم الدوري، ولو كسب؛ يبقى خلَّص»، مضيفا: «لو حصلت أي أمور أخرى وفاز الزمالك والأهلي اتعادل؛ مباراة الأحد هي التي سوف تحسم الدوري».

ووجه أحمد موسى رسالة إلي لاعبي الأهلي، قائلا: «إلعبوا بروح الفانلة الحمراء، عايزين الدوري يروح الجزيرة بكرا، وعايزين لاعيبة رجالة، وإلعبوا على الفوز من أول ثانية، مفيش مجال للتعادل، بكرا مباراة كأس، مباراة مثل نهائي الكأس».

وقال أحمد موسى: «الزمالك هيعمل المستحيل علشان يفوز على الإسماعيلي، بس الأهلي قريب أوي من الدوري، وعايزين نخلص البطولة بكرا، ويعود الدوري إلي الجزيرة»، مؤكدا: «أتمنى النادي الأهلي يحسم الدوري غدا».

ابنة الفنان حسين رياض:عشنا في خيره حيا وميتا

قالت فاطمة حسين رياض ابنة الفنان الراحل حسين رياض، إنها تتذكر كل شئ عن والدها، وكشفت عن أنها عاشت فى حياته أجمل الأيام وبعد وفاته أسعد الأيام.

وأضافت ابنة الفنان حسين رياض خلال حوارها ببرنامج " هنا العاصمة" المذاع على قناة، سي بي سي، تقديم الإعلامية لما جبريل، أن الدولة قامت بتكريم والدها بعد الوفاة وحتى الآن تقوم بتكريمنا بسببه.

وأشارت فاطمة حسين رياضإلى أن مصر تقدر تراث الراحل، مؤكدة أن أكثر شئ تتأثر به هو حب الجماهير لـ والدها.

وأوضحت فاطمة حسين رياض، أنها تشاهد رد فعل الجماهير فى الشارع، متابعة، : عشنا فى خيره حيا وميتا.

الصحة تكشف حقيقة نقص أدوية منع الحمل وتزف بشرى للسيدات 

قالت الدكتورة سحر السنباطي رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن الوزارة تعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة بالقطاع الحكومي والخاص والأهلي.

وأضافت سحر السنباطي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة " الحدث اليوم"، أن الوزارة تضخ وسائل تنظيم الأسرة وأدوية منع الحمل في المديريات الصحية كي يتم توزيعها على الوحدات الصحية، وهناك وفرة في أدوية تنظيم الأسرة .

وتابعت سحر السنباطي: " المشكلة قد تكون في الصيدليات الخاصة في عدم توافر حبوب منع الحمل باهظة الثمن التي يتراوح سعرها من 30 إلى 65 جنيه".

وأشارت سحر السنباطي إلى أنه تم التنسيق مع الشركة العربية للصناعات الدوائية وحصلنا على نصف مليون شريط من أدوية منع الحمل دون مقابل وتم توزيعها على المديريات كي يتم تعويض السيدات للحصول على شرائط منع الحمل بسعر 65 قرشا بدلا من 65 جنيه من المديريات الصحية، ولا يوجد نقص في وسائل تنظيم الأسرة في المستشفيات". 

كاتبة إماراتية: الجماعة الإرهابية بتركيا أنتجت فيلما سينمائيا لـ الإساءة لمصر

قالت الكاتبة والناقدة الإماراتية مريم الكعبي، إن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في تركيا انتجت بدعم من شركات تركية فيلم سينمائي عربي يهدف إلى الإساءة المباشرة لمصر. 

وأضافت مريم الكعبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة "TeN"، أن الإخوان فشلوا في كل شيء يقومون به ولكن بارعون في الكذب وقلب الحقائق وتزييفها في كل الأزمنة، وما يقومون به يعلمونه للأجيال . 

وأشارت مريم الكعبي إلى أن جماعة الإخوان تسئ للأمن المصري والمشهد الحالي في الدولة المصرية كما تطرق عن الحالة الاجتماعية يستهدفون من خلالها كذبًا إظهار أن الوضع في مصر سيء للغاية، أن عناصر الإخوان بالخارج يقومون كل أسبوع بعرض فيلم تسجيلي يسيء للدولة المصرية والآن انتقلوا إلى الأعمال الدرامية من أجل اللعب على الوجدان و توصيل أشياء غير صحيحة للمواطنين بالخارج.

وكشفت مريم الكعبي عن أن التنظيم الإخواني يحاول دائما تصدير صورة للمجتمع الخارجي تسيء لمصر، مشيرة إلى أن الفيلم الذي انتجه عناصر الإخوان فاشل ولا يرتقي أن يوصف بأنه فيلم سينمائي، كونه لا يمت للسينما ولا للفن بصله، كما أن مضمونه في غاية السوء ومغاير جدًا للحقيقة، حيث يتحدثون عن الحالة النفسية للمعتقلين في السجون.

وأوضحت مريم الكعبي أن هناك 140 موقعا إخواني يحاولون إيهام الرأي العام بأن الفيلم ناجح، كما أن الدعم التركي واضح في تصوير الفيلم بمشاركة 200 عنصر تركي ، وهناك شركة تركية تقوم بمهمة توزيع الفيلم بالسينمات الأوروبية، مؤكدة أنها لا تستبعد أن تقوم هذه العناصر بعمل أفلام تسجيلية أو درامية تهاجم من خلالها الإمارات والسعودية أيضًا.

وتابعت مريم الكعبي: "الإخوان كانوا يرون أن الأفلام التسجيلية توجه إلى شريحة معينة من الناس، ولكن الأفلام الدرامية تستهدف الجميع، فهذه سياسة خبيثة من أجل غسل أدمغة المواطنين، كما أن مضمون هذا الفيلم سيئ للغاية ومغاير للحقيقة".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل