المحتوى الرئيسى

زبائنه بالآلاف.. إيطالي يقرصن القنوات المشفرة ويبيعها بأسعار منخفضة

07/23 23:50

في إطار الحد من أعمال القرصنة، أوقفت عناصر الشرطة الإيطالية شاباً يشتبه في أنه صمم آلية متطوّرة جدّا لقرصنة القنوات المدفوعة "المشفرة" التي كان يبيعها "بطريقة غير قانونية" لآلاف الزبائن في بلدته.

وعثرت الشرطة في منزل الشاب الثلاثيني، في باليرمو على منصة القرصنة التلفزيونية "زي سات" التي تتألّف من 57 برمجية لكسر شفرة قنوات "سكاي إيطاليا"، وهي مجموعة إعلامية أطلقها البريطاني روبرت ميردوك سنة 2003، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وبالإضافة إلى أعمال القرصنة، ضبط المحققون في المنزل مبلغاً نقدياً قدره 186900 يورو، ومحفظتين إلكترونيتين تحويان عملات مشفّرة، وآلة لعدّ الأوراق النقدية.

وبناء على ما تم ضبطه، فتحت النيابة العامة في باليرمو تحقيقا بتهمة انتهاك القانون الخاص بحقوق التأليف يطال المشتبه به الذي وصل عدد "زبائنه" إلى 11 ألف شخص.

القرصنة تكبد خزائن العالم خسائر بمليارات الدولارات 

وكان المشتبه به يبيع أعمال القرصنة بأسعار بخسة عبر الإنترنت إلى قنوات فضائية تتطلّب عادة دفع اشتراكات.

وباتت منصات القرصنة التلفزيونية تشكّل مصدر عائدات جديدا للأوساط القريبة من الجريمة المنظمة التي يقدّر رقم أعمالها السنوي بحوالي 700 مليون يورو.

رئيس هيئة الأرصاد يكشف حقيقة تعرض مصر لعصر جليدي صغير مثل الذي ضرب نصف الكرة الشمالي منذ قرون

كشفت مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة أغنى شخصيات في مصر خلال 2019

" سيداتي آنساتي سادت .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والهدف الأول للنادي الأهلي رضا شحاتة".. جملةٌ يتذكرها جمهور الأهلي والزمالك على حد سواء، افتتح بها المعل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل