المحتوى الرئيسى

رحلة بالقطار لاستكشاف وجهات سياحية أوروبية

07/23 06:07

تتميز القارة الأوروبية بمدنها الساحرة وتاريخها الضارب في القدم. ويمنح السفر بالقطار إمكانية زيارة هذه المدن وحدة تلو الأخرى وقضاء أوقات مميزة فيها. ألبوم الصور التالي يقربك أكثر من بعض مدن "القارة العجوز".

تقع منطقة "سنك تير" في شمال إيطاليا، حيث تتكون هذه المنطقة الساحرة من خمس قرى تاريخية. وتتمتع "سنك تير" بمناظر رائعة للغاية، بيد أنه لا يمكن الوصول إليها إلاّ عبر ممرات ضيقة أو بالقطار. ورغم أن الوصول إلى "سنك تير" ليس بالأمر الهين، إلاّ أنها تستحق الزيارة خاصة وأنها تشتهر بالمأكولات البحرية والنبيذ، بالإضافة إلى الشاطئ المميز.

يعيش في مدينة البندقية الإيطالية حوالي 53.000 نسمة، ويزورها سنوياً 30 مليون سائح. وأمام هذا العدد الكبير من السياح، يصعب الاستمتاع بمناظر البندقية الجميلة على غرار جسر "ريالتو" الشهير، لذلك يُنصح بالتنزه في هذه المدينة الإيطالية ليلاً لتفادي الازدحام في النهار، بالإضافة إلى تناول الطعام اللذيذ هناك وبكل أريحية.

لا تكتمل الزيارة إلى عاصمة سلوفينيا ليوبليانا من دون زيارة جسر التنين هناك، فقد بُني هذا الجسر بين عامي 1900 و1901. ويقصده السياح من أجل التقاط الصور التذكارية، لاسيما وأن التنين يبدو حقيقياً، ويحظى بأهمية تاريخية كبيرة في هذا البلد الأوروبي.

لا يُعد فقط البرلمان المجري علامة بارزة في العاصمة بودابست، بل أيضاً واحداً من أكبر مباني البرلمان على الإطلاق، حيث يمكن مشاهدة مبنى البرلمان من أماكن متفرقة في المدينة.

التنزه ليلاً في العاصمة المجرية بودابست من الأمور التي تستحق القيام بها هناك، إذ تمنح أضواء بعض المآثر التاريخية إمكانية التمتع بنظرة ساحرة. كما أن الجلوس بقرب مياه الدانوب الذي يخترق المدينة يضفي متعة خاصة.

بدورها، تعد العاصمة التشيكية براغ من بين أكثر الوجهات المميزة، التي تجذب السياح في القارة الأوروبية. وتعد المدينة القديمة من أبرز الأماكن المميزة هناك، حيث بُنيت في القرن الثاني عشر وعلى مساحة كبيرة نسبياً. ويساعد القيام بجولة سياحية في المدنية في معرفة الكثير عن هذه العاصمة الأوروبية الساحرة.

قضاء يوم كامل ببراغ من الأمور الرائعة حقاً. ففي العاصمة التشيكية يمكن زيارة العديد من الأماكن الساحرة والتاريخية، التي بنيت في مراحل سابقة وماتزال تحظى بأهمية كبيرة إلى يومنا هذا. ويُعتبر جسر تشارلز من الأماكن التي تستحق حقاً الزيارة في براغ.

بدأت رحلتنا (الصورة) بالقطار من ألمانيا في اتجاه العاصمة التشيكية براغ. ويمنح السفر عبر القطار في القارة الأوروبية إمكانية التعرف على عدة أشخاص من جنسيات مختلفة مثل الدنمارك وبريطانيا، كما يمكن الاستمتاع بتناول بعض المأكولات الخاصة ببعض البلدان الأوروبية وذلك على متن القطار، فضلاً عن التمتع برؤية المناظر الطبيعية.

نرشح لك

Comments

عاجل