المحتوى الرئيسى

3 أسرار لعمل الكبسة على أصولها

07/23 03:07

"الكبسة السعودي" رغم أنها أرز مبهر بقطع اللحم، لكنها تحتاج إلى بعض الخطوات التي تضبط طعمه، تعرفي على أسرار تحضير الكبسة مع الشيف نجلاء الشرشابي.

لا تفكري في تحضير الكبسة السعودي سواء باللحم أو الدجاج دون أن تجهزي البهارات الخاصة بها لأنها الأساس في تحضير الكبسة، وهي في الغالب تباع في أكياس جاهزة عند العطار، ولا تنسي أن تحتوي الليمون المجفف وأعواد القرفة حتى تكملي طعمها الأصلي.

تعتمد الكبسة في بداية تحضيرها على تشويح البصل في الزيت الذي يمكنك أن تضيفي له الزبدة لتكملي الطعم، ولكن عليك استكمال خطوة تشويح البصل بإضافة قطع اللحم أو الدجاج وكافة التوابل والبهارات حتى يتم تشويحها معا قبل إضافة الشوربة والأرز، وهو ما يساعد على امتصاص اللحم للتوابل وتتبيله جيدا، حتى يتشبع به ويحتفظ بطعم الكبسة الأصلي.

تحضر الكبسة السعودي بوصفتها الأصلية بالأرز البسمتي، فمن الأفضل أن تستغني هنا عن الأرز البلدي المصري لأن الطعم والشكل يختلفان، ولكن انتبهي جيدا في مقدار الشوربة التي تضاف لها للتسوية، لأن الأرز البستمي يحتاج إلى ضعف كمية المياه التي توضع للأرز العادي، فمثلا 2 كوب من الأرز البسمتي يحتاج إلى 4 أكواب من المياه أو الشوربة وهكذا عند مضاعفة الكمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل