المحتوى الرئيسى

برلماني عن قانون التأمينات والمعاشات: بمثابة السند للمواطن المصري

07/23 02:53

على محمد شعبان عضو مجلس النواب، على قانون التأمينات والمعاشات الجديد وموافقة البرلمان عليه، مشيرًا إلى أنه بمثابة السند للمواطن وبالأخص في ظل الغلاء الموجود في الشارع المصري.

وأضاف "شعبان" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الدولة تحاول أن تقدم حلول للمواطنين لمواجهة غلاء أسعار السلع وغيرها، ومن ضمن هذه الحلول التي قدمتها هو زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع المعاشات الخاصة بالمواطنين.

كما أن النائب أوضح أن الحكومة تقوم بخلق أسواق بديلة من جانب الحكومة مثل حملة كلنا واحد حيث أن الحكومة تقوم بتقديم جميع السلع الضرورية للمستهلك في الأسواق بأسعار مخفضة لخلق نوع من التنافسية مما ينتج عنه انخفاض في سعر السلع.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، قد أقر خلال دور الانعقاد الرابع، قانون المعاشات والتأمينات الجديد، والذي يمس حياة العديد من المواطنين.

يهدف القانون إلى الاعتماد على فلسفة المزايا المحددة الذى يتم فى إطارها تحديد المزايا المستحقة للمخاطبين بأحكام القانون، باستخدام طريقة التمويل الجزئي لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، ودمج قوانين التأمين الاجتماعى فى قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة فى الدستور المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل