المحتوى الرئيسى

بعد حلب تميم.. قطر تحارب المقاطعة العربية بـ جيش من الأبقار

07/22 22:51

بعدما اجتاح هاشتاج #حلب_تميم مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، تواجه قطر مقاطعة الرباعي العربي بجيش من الأبقار.

وتفتخر قطر بأنها بات لديها جيش من الأبقار يمكنها من تصدير الألبان للمرة الأولى إلى الخارج كعلامة على التغلب على آثار المقاطعة العربية.

وتعتبر قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، لكنها تقوم باستيراد كل شيء آخر تقريبا معتمدة بشكل كبير على دول الخليج. بحسب "رويترز".

وبعد المقاطعة العربية من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، وجدت قطر الداعمة للإرهاب، نقصا كبيرا للسلع بالعديد من السلع خاصة الغذائية خاصة منتجات الألبان، لتلجأ إلى تركيا وإيران لشراء السلع بأسعار مرتفعة للغاية.

وبعد عامين من شراء آلاف الأبقار الحلوب "الهولشتاين" من أستراليا وأمريكا، تفتخر قطر "الصغيرة" بأنها حققت الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان وبدأت التصدير إلى أفغانستان واليمن وعمان، وقريبا إلى ليبيا من خلال شركة "بلدنا".

يذكر أن قطر كانت قد اشترت في عام 2017، بعد أزمة الألبان التي أعقبت المقاطعة، قامت بشراء صفقة أبقار ضخمة، 4 آلاف بقرة، بتكلفة مضاعفة، 8 ملايين دولار، بهدف التحول إلى دولة منتجة بمجال الألبان، والتي شحنت على 60 رحلة جوية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل