المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر: الدول الغربية هي المسؤولة عن الإرهاب في المنطقة

07/22 22:43

أشاد محمد الغباري، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بدور الشعب المصري في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ الأمن والاستقرار ودفع خطر الإرهاب عن البلاد.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الإثنين، إن الشعب المصري دائمًا ما يساوي العرض بالإرث، وهو أمر توارثه المصريين منذ «أيام الفراعنة»، بحسب تعبيره.

وأضاف أن بناء الجيش المصري يأتي من خلال مفهوم «الدم بالعرض»، موضحًا أن الأساس في هذا البناء هي الأسرة المصرية التي تتخذ من هذا المفهوم عقيدة، متابعًا: «الموضوع عقيدة وبالتالي بننفذها، وعشان كده بنقول في القوات المسلحة النصر أو الشهادة ومفيش بديل بينهم».

وأوضح أن أي إصلاح متحقق يكون من داخل الشعب المصري، إمشيرًا إلى «وجود علاقة بين تحمل الشعب للظروف الحالية والثقة في القيادة الموجودة التي تسير على خطوات ثابتة ومستقرة من أجل الوصول إلى بر الأمان»، على حد وصفه.

وأشار إلى أن الإرهاب الموجود اليوم غير صادر عن الشعب المصري، مؤكدًا على أنه وارد من الخارج، موضحًا أن قائدي المجتمع الدولي والدول الغربية هم المسؤولون عن الإرهاب الموجود في المنطقة.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم، حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، بحضور كبار رجال الدولة، وعدد من ضيوف مصر من الدول الصديقة والشقيقة، في مقر الكلية الحربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل