المحتوى الرئيسى

تخلص من الألم .. 10 طرق لعلاج آلام دوالي الساقين

07/22 22:11

تعد الدوالى من أكثر الأمراض انتشارا فى العصر الحديث وتتسبب فى المعاناة من الآم بالقدمين وعدم القدرة على الوقوف لفترات طويلة وتحدث الإصابة بها عند تورم الأوردة وتضخمها.

ولا يتوقف تأثير الدوالى عند التسبب فى الشعور بالألم فقط بل تعيق الحركة وتشوه مظهر الأرجل خاصة لدى السيدات، وعرض موقع "medicalnewstoday" أكثر 10 طرق طبيعية فعالة فى علاج الآم الدوالى والساقين :

يعمل التمرين المنتظم على تحسين الدورة الدموية في الساقين ، مما يساعد على دفع الدم الذي تم جمعه في الأوردة وضبط معدل ضغط الدم

يتوفر شراب الدوالى فى معظم الصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبيعية التى تضغط على الساقين وتساعد العضلات والأوردة فى تحريك الدم نحو القلب

اجريت دراسة فى عام 2006 أن مستخلص كستناء الحصان " Aesculus hippocastanum L "، قد يساعد في تقليل آلام الساق وثقله، والحكة لدى الأشخاص الذين يعانون من قصور وريدي مزمن ، وهو سبب رئيسي لأوردة الدوالي.

يمكن للأطعمة المالحة أو الغنية بالصوديوم أن تتسبب في احتفاظ الجسم بالمياه مما يتسبب فى الام القدمين، وبالتالي فإن تقليل الأطعمة المالحة يمكن أن يقلل من احتباس الماء. الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم يمكن أن تساعد في تقليل احتباس الماء

الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد مثل الليمون والثوم والكاكاو فى نظامنا الغذائى يساعد فى علاج الدوالي حيث يحسن الدورة الدموية ، مما يحافظ على تدفق الدم ، كما أنها تساعد في تقليل ضغط الدم في الشرايين ويمكنها الاسترخاء في الأوعية الدموية

ثبت علميا ان بعض النباتات والأعشاب الطبيعية قادرة على علاج الدوالى منها بذور العنب ولكن تناولها بعض ادوية الدوالى يتسبب فى حدوث الكثير من المشاكل لذا يجب استشارة الطبيب او تناولها قبل البدء فى العلاج الكيميائى.

ارتداء ملابس ضيقة يمكن أن تقيد تدفق الدم، فقد يجد الشخص أن الدورة الدموية قد تحسنت من خلال ارتداء ملابس فضفاضة لا تقيد تدفق الدم إلى أسفل الجسم، وارتداء الأحذية المسطحة بدلًا من الكعب العالي قد يساعد أيضًا في علاج الدوالي في الساقين.

الحفاظ على ارتفاع الساقين ، من الناحية المثالية بنفس ارتفاع القلب أو أعلى ، سيساعد على تحسين الدورة الدموية. هذا يقلل من الضغط في أوردة الساق والجاذبية ستساعد الدم على التدفق بسلاسة إلى القلب.

يجب أن يهدف الشخص إلى الحفاظ على ارتفاع أرجله إذا كان يجلس لفترة طويلة من الوقت ، مثل أثناء العمل أو الراحة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل