المحتوى الرئيسى

الجامعة الأمريكية تفتتح مركزا للتطوير المهني بتجارة عين شمس

07/22 22:41

احتفلت اليوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجامعة عين شمس بافتتاح مركزًا للتطوير المهني بكلية التجارة.

حضر الاحتفال نانسي فيشر غورملي القائم بأعمال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أشرف حاتم؛ مستشار الجامعة الأمريكية، والدكتور أحمد طلبة، نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويعد هذا المركز واحدا من بين عشرين مركز يتم إنشاؤها في اثني عشرة جامعة حكومية في جميع أنحاء مصر بهدف الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

ولقد تم التعاون بين جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية في مجال التعليم المهني عام 2014 عندما استضافت جامعة عين شمس مركزين في كلية الهندسة وفي الحرم الجامعي الرئيسي من خلال المشروع الرائد "مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف" ECDC.

يقول الدكتور أحمد طلبة نائب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة،" إن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بمرور مائة عام من التميز في التعليم وخدمة مصر، ويسعدنا التعاون مع جامعة عين شمس مرة أخرى في مجال التعليم المهني وافتتاح مركز جديد للتطوير المهني بكلية التجارة."

وأضاف قائلا: "هذا التعاون يأتي بعد نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بكلية الهندسة وفي الحرم الجامعي الرئيسي الذين ساهمنا مع الجامعة في انشائها عام 2014.

وتابع: ستقدم الثلاث مراكز معا خدمات التوجيه المهني لعدد أكبر من الطلاب لزيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وقال: أتوجه بالشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم الذي تقدمه للمراكز الجامعية للتطوير المهني في مصر."

ويشير الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن جامعة عين شمس تتصدر المشهد بين الجامعات في تبني نماذج وأساليب جديدة لخدمة طلابها والمجتمع ككل.

وقال: الجامعة تبني على نجاح مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف ECDC التي نفخر بها لكونها مازالت مستدامة وفعالة ومؤثرة، حيث قدم المركز في كلية الهندسة خدمات مختلفة لأكثر من إحدى عشر ألف طالبًا، كما خدم المركز بالمبنى الرئيسي بالجامعة أكثر من ثلاث عشرة ألف طالبًا.

وأضاف دكتور عبد الحميد قائلا: "وسوف يستمر نجاحنا مع المركز الجامعي للتطوير المهني وسنستمر في تقديم نموذج للنجاح ومشاركة أفضل ممارساتنا مع الآخرين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل