المحتوى الرئيسى

يؤخر علامات الشيخوخة.. تعرفي على فائدة "حليب الحلزون" للبشرة

07/22 18:07

حيوان الحلزون كان يشكل عائقًا للمزارعين الذين لا يعرفون كيفية التخلص منه، لكن ذلك الحيوان الرخو عديم الفائدة أصبح مصدرًا مهمًا للدخل بعدما استخدمته شركات مستحضرات التجميل، لما له من فوائد عديدة للبشرة.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن مصانع مستحضرات التجميل العالمية صارت تطلب إفرازات الحلزون بشكل متزايد، في الاعوام القليلة الماضية، وفقًا "روسيا اليوم".

هذه الإفرازات أو ما يعرف بـ"حليب الحلزون" مفيدة جدًا في العناية بالجسم، فهي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة، كما تمنح البشرة نضارة، وتساعد في التخلص من عيوب البشرة، وتصبغات الجلد.

ويجري استخراج إفراز الحلزون وهو عبارة عن مخاط، ويزيد سعر هذه المادة عن سعر الذهب، وتشير التقديرات إلى أن تجارتها العالمية صارت تضاهي 314 مليون دولار في العالم.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح للعناية الليلية بالبشرة.. (فيديوجراف)

وفي إقليم ناخون نايوك، الذي يبعد بساعتين عن عاصمة تايلاند، توجد حاليًا أكثر من 80 مزرعة مخصصة للحلزون.

وتقول باتينيسيري تانغكيو، وهي مدرسة في الأصل، إنها بدأت عملها في هذا المجال من خلال شراء الحيوان الرخوي من مزارعي الأرز الذين كانوا يسعون إلى التخلص من الحلزون.

وتدفع السيدة دولارًا واحدًا مقابل الكيلوجرام، ثم تقوم باستخراج الإفراز الذي تبحث عنه الشركات المختصة في صناعة مستحضرات التجميل.

وأضافت أن المزارعين كانوا يلقون الحلزون على قارعة الطريق أو في الأنهار، لكنهم صاروا يكسبون المال من خلال بيعها.

ويقول العاملون في هذه الزراعة إنها لا تلحق أي أذى أو تعذيب بالحيوان، لأنها تجري من خلال سكب الماء على الحيوان الرخوي الذي يقوم بالإفراز، على نحو تلقائي، وبالتالي، فهو لا يتعرض للقتل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل