المحتوى الرئيسى

لم يمنعه السن.. ماليزي تجاوز 100 عام يتجه للسعودية لأداء فريضة الحج

07/22 12:03

الحج فريضة يسعى لها كل مسلم على وجه البسيطة، يحلم بأدائها كل مستطيع لا يقف أمامهم أي عائق حتى التقدم في العمر، عبدالغفار محمود حاج ماليزي تجاوز عمره 100 عام، لم يمنعه تقدمه في السن عن أداء فريضة الحج.

برفقة أحد أسرته اتجه عبد الغفار، صاحب الـ101 عام، بهمة عالية إلى الأراضي السعودية، واستقبله رئيس مكتب شؤون حجاج ماليزيا داتو صالح مفضل، ورئيس مكتب مجموعة الخدمة الميدانية رقم 79 التابع لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا وأعضاء المكتب، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

لم يتمالك الحاج الحاج الماليزي نفسه عقب وصوله إلى مكة، ففاضت عيناه بالدموع لسعادته الشديدة، لفضل الله عليه بوصله مكة بأمان لأداء مناسك الحج، مقدرا مشاعر الحب والود التي وجدها من قبل القائمين على مكتب الخدمة الميدانية.

عناية الحكومة السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، بضيوف الرحمن، أكدها رئيس مكتب شؤون حجاج ماليزيا داتو مفضل، منوها بحرصه على توفير كل ما من شأنه تمكين الحجاج من أداء مناسكهم بطمأنينة وأمان، معربا عن اعتزازه بمبادرة "طريق مكة" التي أسهمت بشكل فاعل في تسهيل وتيسير إجراءات الحجاج.

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

كرمت شرطة إماراة دبي سائق مصري في الإمارات نظرا لأمانته، إذ وجد حقيبة بها 100 ألف درهم وسلمها للشرطة، ورفض أن يستحلها لنفسه.

" سيداتي آنساتي سادت .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والهدف الأول للنادي الأهلي رضا شحاتة".. جملةٌ يتذكرها جمهور الأهلي والزمالك على حد سواء، افتتح بها المعل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل