المحتوى الرئيسى

الهجرة: الحكومة اتخذت خطوات واسعة نحو التحول الرقمي للتيسير على المواطنين

07/22 11:46

التقت وزيرة الهجرة، اليوم الاثنين، بأعضاء الجالية المصرية في تورنتو بكندا، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة المصرية بكندا.

وقالت الوزيرة، خلال اللقاء، إن الجاليات المصرية في الخارج لها دور مؤثر في المجتمات التى يعيشون بها، لتعريف العالم بتاريخ مصر العريق الممتد، كما هو الحال في كندا بعد إعلان برلمان أونتاريو في كندا الاحتفاء بشهر يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى.

وأضافت أن القرار يُعد خطوة مضيئة أمام العالم لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات، لافتة إلى أن فعاليات الاحتفال تتضمن محاضرات حول الحضارة والآثار المصرية، واحتفالات للفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة، ورفع العلم في برلمان أونتاريو، ولقاءات ببرلمانيين كنديين وبالجالية المصرية.

واستعرضت الوزارة، الجهود المبذولة من الدولة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية، فضلًا عن الفرص الاستثمارية بالمشروعات الجديدة، مؤكدة أن الجاليات المصرية بالخارج هم جزء من تنمية الدولة المصرية في كافة مشروعاتها وأنهم خط الدفاع الأول للوطن.

وخلال اللقاء، طالب المصريين أعضاء الجالية بإنشاء مكتب للمعاملات القنصلية في تورنتو، وردا على طلباتهم، نوهت الوزارة بأن الحكومة المصرية اتخذت خطوات واسعة نحو التحول الرقمي، وتسعى إلى التيسير على المواطنين مع مراعاة أهمية تأمين بياناتهم.

وفي سياق متصل، شاركت الوزارة في حفل المؤسسة الكندية المصرية للحضارة، والتي تم تأسيسها فور إقرار برلمان أونتاريو الاحتفال بيوليو شهرا للحضارة المصرية في كندا، وشارك في الاحتفال 350 من الجالية المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل