المحتوى الرئيسى

الأخبار | أبرزها إنشاء شبكة إطفاء وتعيين جهة لإدارة السوق.. تعرف على مقترحات تطوير سوق العتبة التاريخي - منطقتي

07/22 14:59

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبحث البدء في تطوير سوق الخضار التاريخي بالعتبة.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ، والمهندس علاء عبد الفتاح، رئيس هيئة التخطيط العمراني، وعدد من المسئولين.

وأوضح أن السوق له قيمة تاريخية وطراز معماري فريد، حيث تم الانتهاء من بنائه عام 1892م، كأول سوق حضاري بالقاهرة الخديوية، وتبلغ مساحته 5200 متر، ويقع في منطقة تربط بين شوارع العطار والأزهر والمرجان ويتخلله 12 ممراً داخلياً.

وعرض المحافظ مقترحات لإعادة بناء وتطوير سوق العتبة، تضمنت إعادة الشئ لأصله، وترميم الحوائط والسقف المعدني والجمالون، بالإضافة إلى إنشاء شبكة إطفاء وحماية مدنية معتمدة، وتركيب أجهزة إنذار حريق وربطها بالإدارة العامة للحماية المدنية، وإنشاء شبكة كهربائية كاملة للسوق نظراً لتلفها، مع تعيين جهة مسئولة عن إدارة السوق، ويكون لها مكان ثابت بالسوق ويتم من خلالها المرور اليومي على السوق، وتحديد توقيتات العمل بالسوق.

Nice weblog here! Also your site rather a lot up fast! What...

You really make it seem so easy with your presentation but I...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل