المحتوى الرئيسى

بعد صبغ الخراف باللون الوردي.. منظمات حقول حيوان تتهم مهرجانا عائليا بـ«القسوة»

07/22 11:04

اتهمت منظمات حقوق الحيوان، وناشطين، منظمي مهرجان "لاتيتيود- "Latitude بالقسوة، لقيامهم بصبغ قطيع من الخراف باللون الوردي كجزء من الحملة التسويقية للمهرجان.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، انتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي المنظمين، عقب نشر الحساب الرسمي للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو دعائي يوم الافتتاح، تضمن خرافا مصبوغة باللون الوردي تجري عبر أرض المهرجان المقام بحديقة هاينام، بمقاطعة سافولك شرق إنجلترا.

ودافع منظمو المهرجان عن الحيلة التسويقية التي استخدموها، مؤكدين أن: "الحيوانات مصبوغة باستخدام صبغة مائية طبيعية، اعتادت عليها كجزء من حياتها الزراعية التي تتضمن التعرض للمبيدات الحشرية والطفيليات مثل العث، والذباب، والقمل".

The sheep have arrived! pic.twitter.com/wY1oIuX3nB

— Latitude Festival (@LatitudeFest) July 18, 2019

لكن فرع منظمة بيتا لحقوق الحيوانات بالمملكة المتحدة "Peta UK"، أدان تصرفات "لاتيتيود" باعتبارها "حيلة طائشة لجذب الانتباه".

وقالت المنظمة في تغريد لها: "في عام 2019، لا يزال هناك أناس جاهلون أو قساه، يستخدمون الحيوانات كألعاب حية وخلفية لالتقاط الصور، لقد تعلمنا ما يكفي عن الحيوانات لنعرفها ونحترمها لقدرتها على العيش في عالم ندمره بسرعة".

وأردفت المنظمة أن عملية صبغ الخراف: " تنطوي على غمرها بالكامل في سائل، ويحتمل أن تكون رؤوسها قد تم إغراقها، ولن تتوقف الانتهاكات عند هذا الحد، بل إن هؤلاء الضحايا الودعاء يصيبهم الإرهاق بسهولة وسوف ترعبهم الموسيقى الصاخبة ورواد المهرجانات المخمورين."

كما أعربت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات RSPCA، عن انتقاداتها قائلة إنه "من المحزن للغاية" أن نرى الخراف تعامل بهذه الطريقة.

أعلن عدد من أفراد الجمهور عن مقاطعة المهرجان، ودعوا الآخرين إلى أن يحذوا حذوهم، تم إعداد عريضة تطالب إدارة المهرجان، بالتوقف عن استخدام الخراف في الحفلات، وسرعة إزالة الحيوانات من أرض المهرجان.

فيما أعلن مجلس شرق سافولك، أنه "ليس لديه أي مخاوف بشأن الخراف هذا العام، ولم يكن لدينا مخاوف خلال الـ14 عامًا التي أقيم فيها هذا المهرجان".

وأضاف: "نحن سعداء تمامًا بأن الصبغة المائية آمنة تمامًا، وأن منظمي المهرجان اتخذوا جميع الاحتياطات المناسبة لضمان أمن الحيوانات والعناية الجيدة بها، وأن المجلس يأخذ رعاية جميع الحيوانات على محمل الجد، كجزء من مسؤولياتنا في منح الترخيص، وإذا واجهنا أي مشاكل أو شعرنا أن الخراف لديها معاناة من أي نوع، فلن نسمح باستمرار بمثل هذا النشاط. "

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل