المحتوى الرئيسى

السعودية تكشف آليات دعم الأندية بـ2.5 مليار.. "زيادة الجماهير" ضمن الأهداف

07/21 15:35

مؤتمر الإعلان عن دعم الأندية السعودية بـ2.5 مليار ريال

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، عن دعم "تاريخي" من جانب الحكومة السعودية للأندية الرياضة في الموسم الجديد، وصل لـ2.5 مليار ريال سعودي.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية إن إجمالي دعم الأندية الرياضية 5ر2 مليار ريال سعودي وهو المبلغ الذي سيفتح أفاقا جديدا للأندية والرياضيين في البلاد.

ووفقا لما جاء بالحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة السعودية أن هناك حلول شاملة ومستدامة ستقدمها استراتيجية دعم الأندية لمعالجة الوضع الحالي للأندية السعودية ومساعدتها على القيام بدورها المأمول في خدمة الرياضة السعودية.

وتم تخصيص مبلغ 1.64 مليار ريال سعودي لدعم أندية دوري المحترفين وذلك في خطوة من أجل زيادة ازدهار كرة القدم السعودية، حيث أن هذا المبلغ بعيد عن الأمور التسويقية ومبالغ الرعاية والبث الفضائي الخاص بالأندية.

وكشفت الهيئة العامة للرياضة عن وضع آليات من أجل ضبط عملية الدعم لكي يتم صرف الأموال في الطريق الصحيح، بواقع 50 مليون ريال دعما مباشرا لكل ناد، و20 مليون دعم مرتبط بتطوير منظومة الحوكمة و10 مليون دعم مرتبط بتطوير البنية التحتية ومنشآت الأندية و5 مليون للفعاليات المصاحبة للمباريات و3 مليون لزيادة جماهير النادي ومليون لكل مباراة مرتبطة بالحضور الجماهيري في المباريات المستاضفة.

وتم التأكيد على أن استراتيجية دعم الأندية تشمل تحت مظلتها آلية دعم أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى والدرجتين الثانية والثالثة، وأن الأمر ليس مقتصرا على أندية دوري المحترفين.

حيث تم تخصيص 171 مليون ريال لدعم تلك الأندية، بواقع 80 مليون تقسم بالتساوي على أندية دوري الأمير محمد بن سلمان و36 مليون تقسم بين أندية الدرجة الثانية و55 مليون تقسم على أندية الدرجة الثالثة.

وأخيرا، تم تخيصيص مبلغ 480 مليون للألعاب المختلفة عبر نظام النقاط الموحد.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية في افتتاح كلمته أنهم يريدون دعم الأندية ووضع آلية واضحة لضمان استدامتها ماليا وإداريا حيث تهدف الاستراتيجية إلى وضع آلية للدعم، تطوير منظومة الحوكمة للأندية، رفع مستوى الألعاب المختلفة، وتنمية القطاع الرياضي اقتصاديا".

وتستهدف الاستراتيجية تعزيز "الحوكمة" من أجل الحفاظ على الاستقرار الإداري للأندية، وتقليل اعتمادها على غيرها، والقضاء على العجز المالي وتقليل الفجوة ما بين أهداف واستراتيجيات الأندية والنتائج التي تحققها.

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

زيدان يعلنها: على جاريث بيل الرحيل عن ريال مدريد

بالفيديو.. مدرب الإسماعيلي: رحيل عواد لا يٌقلقنا.. ولن نقف في طريق متولي

تقرير.. هل يتسبب الرقم "9" في لعبة "الكراسي الموسيقية" بالكالشيو؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل