المحتوى الرئيسى

موجز توك شو.. رشوان توفيق يتحدث عن زوجته الراحلة.. والتأمينات تزف بشرى.. ولبنى عسل تنهار من البكاء

07/21 07:17

تناولت برامج التوك شو، أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، واستضافت عددا من المسؤولين والخبراء والشخصيات العامة، إضافة إلى مجموعة من المداخلات الهاتفية.

التأمينات الاجتماعية تزف بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة

قال عمر حسن مستشار وزير التضامن لشئون التأمينات الإجتماعية، إن العمالة الموسمية والمؤقتة خاضعة للتأمين الاجتماعي، بينما العمالة غير المنتظمة تطلق على من ليس لديه صاحب عمل مثل الباعة الجائلين، وتم إنصافهم في قانون التأمينات الجديد وتم مساواتهم مع كافة القطاعات.

وأضاف " حسن " في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه تم تخفيض اشتراكات التأمين الاجتماعي من 25% إلى 21 % في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

وتابع:" العامل غير المنتظم يشترك في التأمين الاجتماعي ويدفع 9% من الحد الأدنى بحوالي 72 جنيه شهريا كي يحصل على معاش على الأقل 900 جنيه ويقوم بتسجيل نفسه على أنه من العمال غير المنتظمة ويكون خاضع للتأمين الاجتماعي".

وأكمل:" هدف القانون المساواة بين كل الفئات كي يدفعون نفس نسب الاشتراكات، وعمال التراحيل يشتركون في التأمين الاجتماعي ويدفعون 9% من الحد الأدنى بحوالي 72 جنيه شهريا كي يحصلون على معاش وقيمة هذا المعاش ترتفع سنويا مع زيادة الحد الأدنى للأجور".

رسالة مؤثرة لـ الخريجين.. والدة الشهيد عمر القاضي تكشف حديثها مع الرئيس السيسى

علقت راندا محمود، والدة الشهيد عمر القاضي، علي تكريمها من الرئيس السيسي اليوم.

وقالت والدة الشهيد عمر القاضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: «كنت سعيدة للغاية إن الرئيس السيسي قبل رأسي، وتكريمه للشهيد عمر».

وأضافت والدة الشهيد عمر القاضي: «الرئيس السيسي قال لي أنت فوق رأسي».

وأشارت والدة الشهيد عمر القاضي: «ربنا يحفظ أبناء الشرطة والجيش»، متابعه: «خلوا بالكم من بلدكم، وخلدوا ذكرى الشهيد عمر، ودافعوا عن بلادكم زي ما هو دافع عن بلده بروحه».

إحنا أسياد القارة.. أحمد موسى: 2 مليار شخص شاهدوا حفل ختام أمم أفريقيا

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المصريين أسياد القارة، ولديهم 7 بطولات من بطولة الأمم الأفريقية والكابتن أحمد حسن رفع 4 منها وحده.

وأضاف " موسى" في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن الجماهير المصرية أظهرت الروح الرياضية المثالية في بطولة الأمم الأفريقية.

وتابع:" وسائل الإعلام العالمية تشيد بتنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية واستطعنا تنظيم البطولة في 4 أشهر فقط".

وأكمل:" مليار ونصف المليار فرد شاهد حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، وحفل الختام شاهده قرابة 2 مليار فرد حول العالم".

اعرف السبب.. لبنى عسل تنهار من البكاء على الهواء

دخلت الإعلامية لبنى عسل، في نوبة من البكاء على الهواء مباشرا.

وذلك خلال تقديمها برنامج «الحياة اليوم»، على فضائية «الحياة»؛ وعرضها مقطع فيديو لنجله أحد شهداء الشرطة وحديثها عن والدها الراحل في حفل اليوم لتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

وبكت عسل، تأثرًا بحديث أبناء الشهداء في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، مرددة: «اللي خلف مماتش».

من جانبها قالت راندا محمود، والدة أحد شهداء سيناء من ضباط الشرطة، إنها في غاية السعادة، لما فعله اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، من إطلاق اسم نجلها الشهيد البطل عمر القاضي على دفعة كلية الشرطة عام 2019.

نجلة الشهيد الإسلامبولي: لهذا السبب بكيت خلال كلمتى في حفل تخريج طلبة أكاديمية الشرطة

كشفت دينا نجلة الشهيد البطل عاطف الإسلامبولي، سبب بكائها خلال كلمتها في حفل تخرج دفعة من طلاب أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم.

وقالت " دينا " في حوارها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة ." صدى البلد"، :" الكلام كان طالع من قلبي وكنت حاسة بكل كلمة قلتها".

وتابعت:" دموعي في حفل التخرج كانت دموع حزن ولكنها كانت دموع فخر وفرحة بتخرج أخي من أكاديمية الشرطة".

وأكملت:" كل كلمة كانت طالعة من قلبي وكلمتي كانت صادقة وخلال كلمتي كنت أرى والدي أمامي، والموت في سبيل الوطن حياة".

شالت عني حمول الدنيا.. رشوان توفيق يبكي ويروي لحظات مؤثرة مع زوجته الراحلة

قال الفنان رشوان توفيق، إنه تعرف على زوجته الراحلة عام 1957 عندنا كان طالبا في كلية الحقوق، معقبا: «كان عندها 17 سنة».

وأضاف "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: «عاشت معايا في السراء والضراء، وكافحت معايا وربت ولادي، وشالت عني كل حمول الدنيا».

وتابع: «مزعلتنيش في يوم من الأيام، وشالتني طول حياتها، أكرمتني أكرمها الله».

وأشار: «أشكر الرئيس السيسي لأنه أرسل مندوبا عنه في العزاء»، موضحا: «زوجتي الراحلة كانت تحب الرئيس السيسي».

وأردف باكيا: «أتوجه بالشكر للشعب المصري بعد المشاعر الطيبة منه، اللي أكرموني لدرجة إني مهما أبكي وأشكر الله على هذا العطف الكبير لن أوفيه حقه»

أهداها درع صدى البلد.. أحمد موسى يكرم أسرة الشهيد عاطف الإسلامبولي

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل