المحتوى الرئيسى

إقبال كبير على التقديم فى "جامعة الطفل": كفاية حفظ وتلقين

07/21 07:03

تلاميذ يرفعون شهادات الدراسة فى حضور قيادات الأكاديمية

منذ أن أعلنت أكاديمية البحث العلمى عن بدء التقديم الإلكترونى للدورة الخامسة لجامعة الطفل، تهافت عدد كبير من أولياء الأمور على معرفة طريقة التقديم والتخصصات التى تتضمنها الدراسة التى تسهم فى تنمية مهارات الطفل وإعمال مبدأ التفكير لا الحفظ والتلقين.

شيماء عبدالعزيز، ولية أمر، كانت تبحث عن طريقة تعليمية أفضل لابنتها «مريم»، فسمعت عن جامعة الطفل التى تنمى مهارات الأطفال مبكراً فسارعت إلى التقديم: «سن بنتى مناسب جداً، والدراسة مجاناً ومتوافقة جداً مع تطلعاتها».

وبحسب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، فإن الدراسة فى جامعة الطفل تتم بنظام سنة تمهيدية، يتعرف فيها الطالب على مختلف المجالات العلمية، يتبعها خمس سنوات تخصص تحت مسمى «كلية»، ويدرس الطالب ٩ تخصصات مختلفة: «نستهدف اكتشاف المبتكرين والمخترعين، بالإضافة إلى إعداد الطفل من أجل التحديات المستقبلية».

وأوضح «صقر» أن الدراسة مقسمة إلى 3 مراحل، فهناك أطفال يدرسون فى أوقات الدراسة العادية، أيام وجودهم بجامعة الطفل، وآخرون يدرسون فى الإجازة، وتكون أيام التحاقهم بالجامعة 5 أو 6 أيام أسبوعياً، ولا تؤثر على دراستهم بالمدارس، وتنتهى الدراسة بمشروع تخرج يشارك به الطفل فى معرض القاهرة الدولى للابتكار.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

لم يعد السفر إلى جزر المالديف خاصاً بالأثرياء والمشاهير فقط، «رحلة سياحية إلى المالديف بأقل التكاليف»، شعار رفعه بعض المصريين ممن خاضوا التجربة

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل