المحتوى الرئيسى

"شروق" تتفوق بـ96% فى الثانوية وتحلم بكرسى متحرك بـ"الكهربا"

07/21 07:03

رغم الظروف الصحية الصعبة التى تعيشها، لإصابتها بمرض العظم الزجاجى، الذى جعلها غير قادرة على الحركة، تفوقت الطالبة شروق جمال، فى الثانوية العامة، حيث حصلت على مجموع 96%، لتحتل المركز الأول على مستوى محافظة السويس بنظام الدمج.

تحكى «شروق» مواقف قاسية مرت بها بدايةً من رفض مديرة المدرسة الابتدائية استقبالها، نظراً لحالتها الصحية واحتياجها لرعاية خاصة ومرافق لدفع الكرسى المتحرك، مروراً بحبسها فى المنزل منذ صغرها وعدم قدرتها على اللعب مع أقرانها: «والدى اشتكى مديرة المدرسة اللى رفضت تستقبلنى، قالت له لو كنت أعرف إن حالتها كده ماكنتش قبلت ورقها، ومن ساعتها بقضى كل وقتى فى المذاكرة».

بعد حصولها على مجموع 96%، كرّمها اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، منذ عدة أيام، ضمن أوائل الثانوية العامة، لقدرتها على التفوق دون الذهاب إلى المدرسة: «كنت باخد دروس لأنى مش قادرة أروح المدرسة، وفى اللجنة كنت بستعين بمرافق لأن إيدى ضعيفة وماقدرش أكتب بسرعة»، مؤكدة أنها منذ صغرها تسعى إلى تحقيق هدف واحد وهو التفوق، لكنها لم تتوقع أن تكرَّم من محافظ السويس.

بفارغ الصبر تنتظر «شروق» فتح باب التنسيق لتقديم أوراقها فى كلية الإعلام، جامعة السويس، متمنية أن تمتلك الكرسى المتحرك الكهربائى ليسهل عليها الذهاب إلى كليتها بمفردها، بعد بدء الدراسة: «بحب القراءة والكتابة ونفسى أطلع صحفية عشان أكتب عن قصتى وبقية قصص ذوى القدرات عشان نساعد كل المحبطين للوصول لأهدافهم ونثبت إن الإعاقة إعاقة فكر مش حركة».

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

لم يعد السفر إلى جزر المالديف خاصاً بالأثرياء والمشاهير فقط، «رحلة سياحية إلى المالديف بأقل التكاليف»، شعار رفعه بعض المصريين ممن خاضوا التجربة

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل