المحتوى الرئيسى

برلماني يطالب الحكومة بتسليط الضوء على قطاعي الصحة والتعليم

07/21 06:52

أيد عمرو الجوهرى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إشادة البنك الدولي بمعالجة الاختلالات المالية من جانب برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، مضيفًا أن هذا البرنامج استطاع علاج الاختلالات المالية بالفعل".

وأوضح "الجوهري" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الحكومة استطاعت بالفعل تحقيق فائض أولي بنسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي مما يساهم في تخفيض عجز الموازنة، وذلك ما دفع المنظمات العالمية تشيد بجهود الحكومة في ذلك الأمر.

وأكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان على ضرورة تحقيق التوازن الاقتصادي بجانب الإصلاح المالي حتى يشعر المواطن بالتحسن الكامل.

وطالب النائب بتسليط الضوء على قطاعي التعليم والصحة للاستفادة من الموارد المالية التي توفرها الموازنة العامة، ليتم توجيه تلك الوفورات لمساهمة الخزانة العامة في صناديق المعاشات والتأمينات الاجتماعية ضمن إجراءات الحماية المجتمعية، لينخفض الإنفاق على قطاع التعليم والصحة من الناتج المحلي الإجمالي من 3.6% لتصبح 2.5% خلال العام المالي 2018/2019، ووصول الإنفاق على قطاع الصحة لـ 1.8%.

كانت مجموعة البنك الدولي، قد قالت إن معالجة الاختلالات المالية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري تعد حجر الزاوية لذلك البرنامج ضمن الإجراءات الإصلاحية الشاملة التي تبنتها مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل