المحتوى الرئيسى

التصديري للحاصلات الزراعية: الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لدعم ومساندة الصادرات

07/20 12:14

أشاد المهندس عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بموافقة مجلس الوزراء على استراتيجية مضاعفة الصادرات المصرية خلال ٥ سنوات، إلى جانب اعتماد خطة سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين منذ عام ٢٠١١، وتنفيذا للبرنامج الجديد لدعم الصادرات.

وأكد الدمرداش، أن الحكومة تولى اهتمامًا خاصًا لدعم ومساندة الصادرات المصرية، مشيرًا إلى أن ما تم كان نتيجة لجهود طويلة وشاقة على مدى أسابيع تخللها حوارات والاستماع لمقترحات من جميع المجالس التصديرية للتعرف على مقترحات ومطالب القطاع الخاص العامل فى مجال التصدير.

وقال "الدمرداش" إن الفترة المقبلة سوف تشهد تحركات إيجابية على مستوى تنمية وزيادة قيمة وحجم الصادرات المصرية فى كافة المجالات.

وأضاف الدمرداش، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن القطاع الخاص يدرك تماما حجم المنافسة التى يواجهها المنتج المصرى فى الأسواق الخارجية، وضرورة تكاتف الجهود سواء من الحكومة أو القطاع الخاص لإنجاح برامج زيادة الصادرات والحفاظ على جودتها وتنافسيتها.

وأوضح "رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن الاستراتيجية الجديدة لتحفيز الصادرات، سيتم البدء في تطبيقها بداية من أول يوليو الجارى وحتى 31 يونيو 2020. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل