المحتوى الرئيسى

بعد حكم المؤبد.. "إل تشابو" سيقضي ما تبقى من عمره في "الجحيم المعقم"

07/20 12:00

بعد الحكم عليه بالمؤبد، نقل بارون المخدرات المكسيكي خواكين غوسمان الملقّب بـ "إل تشابو" أمس الجمعة إلى سجن خاضع لرقابة مشددة في كولورادو حيث سيمضي ما تبقّى له من العمر.

وحكم القضاء الأمريكي على تاجر المخدرات الشهير بالسجن مدى الحياة، بحسب "سكاي نيوز عربية".

أشهر تاجر مخدرات مكسيكي متهم باغتصاب القاصرات: "يمنحون الحياة"

ومنذ تسليمه للسلطات الأمريكية في منذ أكثر من عامان، طلب جيفري ليكتمان محامي "إل تشابو" من القاضي براين كوجان أن يبقي موكله مدّة 60 يوما في السجن الذي يقبع فيه، ريثما يستأنف الحكم الصادر في حقّه، ولكن إدارة السجون الأمريكية قررت نقله إلى موقع جديد، بحسب ما أعلن المكتب الفيدرالي للسجون "بي أو بي".

وأودع "إل تشابو" سجن "أدمينيستراتيف ماكسيموم فاسيليتي" والذي قيل عنه في برنامج تلفزيوني على قناة "سي بي إس" سنة 2007 إنه "نسخة معقمة من الجحيم"، حيث يعدّ هذا السجن الأكثر أمنا في الولايات المتحدة، وزجّ فيه الكثير من المجرمين الخطرين من أمثال الفرنسي زكريا موسوي "الذي شارك في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر"، وتيري نيكولس "الذي شارك في الاعتداء الذي استهدف مدينة أوكلاهوما".

وحكم القضاء الأمريكي على "إل تشابو" باعتباره أكثر تجار المخدرات في العالم، بالسجن مدى الحياة، الأربعاء، مرفقا حكمه بعقوبة رمزية بالسجن لثلاثين سنة إضافية على خلفية اتهام بارون المخدرات باستخدام أسلحة أوتوماتيكية، نزولا عند طلب المدعي العام.

وهرّب "إل تشابو" إلى الولايات المتحدة ما لا يقل عن 1200 طن من الكوكايين على مدى ربع قرن.

وقبل تلاوة الحكم، ندد إل تشابو "62 عاما"، للمرة الأولى منذ تسليمه للولايات المتحدة، بظروف سجنه، وأكد أنه يتعرض "للتعذيب الجسدي والنفسي والذهني بواقع 24 ساعة يوميا"، مضيفا "العدالة لم تتحقق"، على حد تعبيره.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

لم يعد السفر إلى جزر المالديف خاصاً بالأثرياء والمشاهير فقط، «رحلة سياحية إلى المالديف بأقل التكاليف»، شعار رفعه بعض المصريين ممن خاضوا التجربة

غضب شديد يسيطر على مسن فرنسي عندما عثر على ساقه المبتورة على علب السجائر

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل