المحتوى الرئيسى

مطلوب في أمريكا.. تعرف على رؤوف سلمان.. أخطر قادة حزب الله

07/20 04:19

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، مكافأة مالية قدرها سبعة ملايين دولار مقابل أي معلومات تؤدي للقبض على القيادي في حزب الله اللبناني سلمان رؤوف سلمان، وذلك تزامنًا مع وضعه على على قوائم الإرهاب الأميركية لتنسيقه التفجير الذي استهدف مقر جمعية يهودية أرجنتينية في بوينس آيرس عام 1994 أسفر عن مقتل 85 شخصا.

ويُعتقد أن سلمان من مواليد 1965 أو 1963 في مدينة سان أندرس الكولومبية، ولديه اسم آخر يستخدمه هو صامويل رؤوف، وهو عضو بارز في منظمة الجهاد الإسلامي التابعة لحزب الله، وهي وحدة النخبة التابعة للحزب وتعمل كذراع استراتيجي ووحدة عمليات في الخارج، يقودها طلال حمية المدرج على قوائم الإرهاب الأميركية منذ سبتمبر 2012.

لسلمان باع طويل في قيادة وتخطيط العمليات التي ينفذها حزب الله في الخارج، وأبرزها الهجوم الذي استهدف مركزا اجتماعيا يهوديًا في بيونس آيرس، وهو متواجد في مكان ما بالشرق الأوسط، على حد وصف مسئولين أمريكيين.

وفي أعقاب هذا الهجوم اكتشفت السلطات الأرجنتينية أن سلمان كان على اتصال مع أسد بركات المدرج على قوائم الإرهاب الأميركية بتهمة إدارة أنشطة إجرامية لصالح حزب الله في أميركا الجنوبية.

ومنذ دوره في هجوم بوينس آيرس، ارتفعت أسهم سلمان داخل خلال صفوف حزب الله، حيث تمكن من الفرار من الأرجنتين، ليشغل منصب عضو في وحدات النخبة التابعة لحزب الله.

ومؤخرًا، شغل سلمان منصب مساعد محمد حمدار المدرج على قوائم الولايات المتحدة للإرهاب وأحد قيادات حزب الله في بيرو، واعتقلته شرطة مكافحة الإرهاب في بيرو في أكتوبر 2014 لتخطيطه لعملية إرهابية.

بعد القبض على حمدار عثرت الشرطة في منزله على آثار متفجرات وأجهزة تفجير وغيرها من المواد القابلة للاشتعال ومواد كيميائية تستخدم في صنع المتفجرات.

حمدار كان يخطط لاستهداف أماكن مرتبطة بإسرائيليين ويهود في بيرو، بالإضافة إلى مناطق تحظى بشعبية لدى السياح الإسرائيليين، وكذلك السفارة الإسرائيلية في ليما، ومؤسسات مجتمعية يهودية.

بعد اعتقال حمدار اعترف بأن سلمان رؤوف سلمان هو مساعده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل