المحتوى الرئيسى

خطيرة على المواطنين.. الحيوانات النافقة تغزو طرق بني سويف.. الحشرات والروائح الكريهة تحمل أمراضا عدة .. الأهالي: أين المسؤولين من هذه الكارثة.. وطبيب: تهدد حياة البشر والمواشي

07/20 04:09

أهالي بني سويف: تلك الحيوانات نفقت نتيجة الإصابة بالجلد العقدي والحمى القلاعية يجب على مجلس المدينة تدارك المشكلة وإنقاذ حياة المواطنين لابد من شن حملات مكبرة لرفعها والتخلص منها بطريقة آمنة وصحية

سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة بني سويف عامة المارين على الطريق السريع "مصر - أسيوط" ، وأهالي مركز ببا خاصة وذلك بسبب انتشار الحيوانات النافقة، على الطريق الرئيسي، دون تدخل الأجهزة التنفيذية لإنقاذ الأهالي من تلك المخلفات الضارة مما يؤدي إلى انتشار الحشرات على الطريق، ناهيك عن الروائح الكريهة نتيجة تعفن وتحلل أجسام تلك الحيوانات.

فألقى أحد المواطنين حصانا نافقا على الطريق الزراعي السريع أمام قرية بني ماضي مركز ببا مما نتج عنه تجمع الكلاب الضالة والحشرات من حوله .

جمال عبد الستار قائد سيارة يقول إن عددا كبيرا من المواطنين يلقون حيواناتهم النافقة على الطريق وفي الترع ما يتسبب في نقل الأمراض بين الأهالي، موضحًا أن تلك الحيوانات نفقت نتيجة الإصابة بالجلد العقدي والحمى القلاعية التي أصابت الماشية خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ وهى أمراض فيروسية تنتشر عن طريق الهواء والبعوض والذباب، ما يعرض الماشية الأخرى للإصابة بالمرض.

وتساءلت فوزية كمال موظفة أين المسؤولين التنفيذيين من هذه الكارثة فهي قد تكون تصرفا فرديا خاطئا من أحد المواطنين لكن يجب علي مجلس المدينة تداركها وانقاذ حياة المواطنين من الخطر الداهم. 

ويتعجب محمود علي إمام وخطيب من إلقاء الأهالي لماشيتهم النافقة على الطرق الرئيسية وفي أماكن السير وتسببهم بهذا الفعل في إلحاق الأذى والضرر بالآخرين، وناشد المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، بسرعة التدخل وإنقاذ الأهالي من الحيوانات النافقة ، التي تؤدى إلى انتشار الأمراض، بضرورة شن حملات مكبرة لرفعها والتخلص منها بطريقة آمنة وصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل