المحتوى الرئيسى

العثور على حطام آخر سفينة أمريكية أغرقها النازيون

07/20 03:17

بعدما ظل مكان دفنها مجهولا لسنوات طويلة، تمكنت القوات البحرية الأمريكية من العثور على آخر سفينة حربية أمريكية أغرقتها القوات النازية في الحرب العالمية الثانية، وخلال فترة طويلة كان يعتقد أن انفجارا في مرجل السفينة كان السبب في غرقها، ولكن في عام 2001 أثبتت القوات البحرية الأمريكية أن الغواصة الألمانية U-853 هي التي أغرقتها، وبقي مكان دفنها مجهول حتى عام 2018.

وغرقت السفينة USS Eagle PE-56 في 23 أبريل عام 1945 خلال تدريبات قاذفات القنابل التابعة للقوات البحرية عند سواحل ولاية مين، واكتشف هاري كوزاك الخبير في البحث تحت الماء مكان السفينة على عمق 90 مترا، وأكد الغواص رين كينغ هذا الأمر، وتؤكد الصور التي التقطت تحت الماء، أنه بنتيجة الانفجار انشطرت السفينة إلى قسمين مع بقاء مراجلها سليمة، بحسب "روسيا اليوم".

كانت الولايات المتحدة تستخدم الفرقاطة PS-11 Rajah Humabon في مرافقة القوافل عبر المحيط الأطلسي، التى شاركت في 6 مايو عام 1945 في تدمير الغواصة النازية U-853 ودمرت السفينة USS Eagle PE-56 وأغرقتها، وفي عام 1976 سلمت هذه الفرقاطة إلى الفلبين ضمن المساعدات العسكرية الأمريكية.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

غضب شديد يسيطر على مسن فرنسي عندما عثر على ساقه المبتورة على علب السجائر

"مطاوع" لم يكن أول أفراد عائلة  ونيس الذي يرحل عنها فسبقه العديد من الشخصيات، وتستعرض "الوطن" في السطور التالية، هؤلاء

بعد اختيار دنيا سمير غانم لحفل ختام كأس الأمم الإفريقية 2019، وأداء أغنية "وأدينا النهاردة"، تستعرض الوطن بلاي ليست أغاني "دنيا"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل