المحتوى الرئيسى

رئيس "فيفا" أمام أبوالهول: المصريون بنوا الأهرامات عندما كان العالم يعيش فى الكهوف

07/19 19:26

وكأن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، جيانى إنفانتينو، استمع إلى المطرب المصرى توفيق فريد، وهو يغنى ضمن باقة من مطربى جيله لحن الموسيقار محمد عبدالوهاب فى أوبريت «الأرض الطيبة»: «وقت ما كان العالم بيعيش تايه فى الغابة.. مصر كانت دولة وليها راية فوق أعلى سحابة»، حين ردّد بدوره تقريباً المعنى ذاته، وهو واقف أمام هرم خوفو، صباح اليوم، قائلاً: «حين بناه المصريون القدماء، كان بقية العالم يعيشون فى كهوف، إنها حضارة عظيمة».

رئيس «فيفا» كان فى رحاب الأهرامات، أقدم آثار البشرية، على هامش زيارته إلى مصر لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية بين الجزائر والسنغال، التى تُقام مساء اليوم، حيث اصطحبه مدير عام آثار الهرم، أشرف محيى الدين، الذى قال إن الزيارة بدأت بجولة فى مدخل الهرم الأكبر والممر الأول له، ثم توجه «إنفانتينو» وأسرته إلى منطقة البانوراما، حيث التقطوا الصور التذكارية، ثم اختتموا بزيارة تمثال «أبوالهول»، الذى تم إهداء نسخة مصغّرة منه لرئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، «فيفا»، بنهاية جولته من قِبل مدير عام آثار الهرم.

رئيس «فيفا» أعرب عن انبهاره الشديد بالهرم، وما به من إعجاز هندسى فى طريقة بنائه وعدد الأحجار المكونة له، ووعد بزيارة أخرى للتعرّف على باقى المعالم الأثرية الموجودة بالمنطقة التاريخية، إذ إن الأهرامات هى شغفه الأول، حسب قوله.

كان «إنفانتينو» أجرى، الأربعاء الماضى، زيارة للمتحف المصرى بميدان التحرير، وشاهد قاعة المومياوات الملكية، ومجموعة مقتنيات «يويا وتويا»، وقاعة «تانيس»، ومقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون، حيث أبدى إعجابه الشديد بالمتحف، وما يضمه من قطع فريدة وعريقة.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

"مطاوع" لم يكن أول أفراد عائلة  ونيس الذي يرحل عنها فسبقه العديد من الشخصيات، وتستعرض "الوطن" في السطور التالية، هؤلاء

غضب شديد يسيطر على مسن فرنسي عندما عثر على ساقه المبتورة على علب السجائر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل