المحتوى الرئيسى

مباراة وتعزية وإشادة.. 3 مواقف جمعت ريبيري بمصر قبل نهائي أمم أفريقيا

07/19 18:27

حضر النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق، إلى القاهرة، من أجل مساندة المنتخب الجزائري خلال نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام السنغال، اليوم، على استاد القاهرة الدولي، نظرا لأن  زوجته تحمل الجنسية الجزائرية.

ووصل ريبيري إلى القاهرة برفقة ابنته "هزيا"، ويقيم بأحد الفنادق بالعاصمة المصرية، ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" صورا له في الطائرة، وكذلك صورة له في أحد فنادق القاهرة رفقة ابنته.

وهناك عدة مواقف جمعت "ريبيري" بمصر، كانت بدايتها في عام 2012، خلال المباراة الودية التي جمعت فريقي الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، والتي أقيمت في الدوحة وفاز بها الفريق البافاري بهدفين مقابل هدف.

وكان بايرن ميونخ تقدم بهدف في الشوط الأول، سجله مدافع الأهلي المصري أحمد السيد في مرماه بالخطأ في الدقيقة 31، وأحرز محمد بركات التعادل للأهلي في الدقيقة 50 من تسديدة مررها له محمد أبوتريكة، وسجل ميونخ هدف الفوز في الدقيقة 94 من زمن المباراة عن طريق اللاعب أوليتش.

وفي عام 2013، قال "ريبيرى"، في حوار له لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن خوض كأس العالم للأندية الشهر المقبل في المغرب، التي يعتنق أغلب سكانها الديانة الإسلامية، يعتبر أمرا مميزا له لأنه مسلم أيضا والمغرب بلد يهتم بكرة القدم ولديه ملاعب جميلة.

وتابع في حواره "لدى الكثير من الأصدقاء من المغرب، لكن لا أدرى هل سيحضرون أم لا؟.. أعتقد أن الجزائريين والمصريين والمغربيين والتونسيين لديهم عقلية متشابهة، وهم أشخاص رائعون".

أعرب النجم الفرنسي، عن حزنه جراء الحادث الإرهابي في مسجد الروضة، الذي وقع في نوفمبر 2017 بشمال سيناء، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "كل التعازي والدعوات، مع هؤلاء الذين تأثروا بالمأساة التي حدثت في مصر، نقف مع مصر، نصلي من أجل مصر".

تقام المباراة النهائية لبطولة كاس الأمم الأفريقيا 2019، اليوم، بين منتخبي الجزائر والسنغال، وحصد المنتخب الجزائري لقبه الوحيد في كأس أفريقيا عام 1990، عقب الفوز على نيجيريا بهدف دون رد.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

"مطاوع" لم يكن أول أفراد عائلة  ونيس الذي يرحل عنها فسبقه العديد من الشخصيات، وتستعرض "الوطن" في السطور التالية، هؤلاء

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل