المحتوى الرئيسى

الصين تتصدر العالم في إنتاج واستهلاك البطيخ

07/19 15:11

مع مساحة زراعة تزيد على 2 مليون هكتار، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ أكثر من 2 تريليون يوان (حوالي 290.8 مليار دولار)، تصدرت الصين دول العالم في إنتاج واستهلاك البطيخ

وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، بلغ إنتاج البطيخ في الصين أكثر من 79 مليون طن في عام 2018.

وحسب شبكة أخبار "آي فينغ" الصينية، استهلكت الصين أكثر من 70 مليون طن من البطيخ في العام الماضي، تجاوز نصيب الفرد الواحد منها 50 كيلوجراماً، وفقا لأرقام منظمة "فاو".

وبحلول عام 2020، سيصل إنتاج البطيخ في الصين إلى 81.8 مليون طن، وفقًا لشركة استشارات السوق Askci Consulting.

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، انخفضت أسعار البطيخ لتكون الأقل بين 5 فواكه رئيسية مستهلكة في الصين، وهذا بفضل وفرة البطيخ في أشهر الصيف.

وأظهرت إحصاءات من جمعية سوق الجملة الزراعية الصينية، أن أفضل فواكه في العام الماضي في الصين من حيث حجم المبيعات، كانت البطيخ والتفاح والعنب والبرتقال والموز والكيوي والكمثرى والأناناس والمانجو.

وقال ليو هونغ، وهو مواطن في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين: "مع قدوم الصيف، يصبح التكييف والبطيخ المنقذ لكثير من الناس".

وأضاف: "من دواعي سروري البالغ الاستلقاء على الأريكة والاستمتاع بالبطيخ المثلج مع مكيف الهواء بعد يوم طويل وشاق من العمل أو الدراسة".

وخلقت شعبية الثمرة، صناعة ضخمة من البطيخ في المنطقة، مع عدد كبير من الفعاليات تحت عنوان البطيخ التي تعقد كل عام، على سبيل المثال، عقدت مؤخراً مسابقة في منطقة داشينغ ببكين، وخلال هذا الحدث، فازت ثمرة من البطيخ يصل وزنها إلى 80 كيلوجراما بلقب "ملك البطيخ" لهذا العام.

وفي الآونة الأخيرة، أثبت نوع جديد من البطيخ، يُعرف باسم بطيخ الآيس كريم، نجاحه بعد زراعته في منطقة فولينغ في بلدية تشونغتشينغ، بجنوب غرب الصين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل