المحتوى الرئيسى

التجارة الداخلية تنظم مؤتمرا في روما للترويج للفرص الاستثمارية

07/19 16:56

عشماوي: ندعو الشركات الإيطالية إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة وأسواق حديثة

اتفق جهاز تنمية التجارة الداخلية، أمس الخميس، مع وفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، على تنظيم مؤتمر في روما للشركات الإيطالية؛ لعرض فرص الاستثمار المصرية أمام الشركات، وذلك خلال لقاء الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بوفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو لبحث التعاون المشترك.

وأعرب عشماوي، عن ترحيبه بوفد الكونفدرالية الذي ضم ممثلين عن الشركات الإيطالية ورئيس مرصد المتوسطي جيراردو رومانو رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية واهتمامه برغبة الوفد الإيطالي بالاستثمارات في مصر.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر بدأت تؤتي بثمارها، وانعكس على التصنيف الائتماني وأصبح مستقر، بالإضافة إلى أن مصر تعد من أكثر دول العالم نموا، حيث بلغت 5.6% وتستهدف الحكومة نموا 6% في العام المالي المقبل، بالإضافة إلى نجاح الاقتصاد المصرى في تقليل عجز الموازنة من 12% إلى 9% في العام المالي الجاري وانخفاض التضخم من 32% إلى 9%.

وأضاف خلال لقاءه بوفد الكونفدرالية، أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر بلغت 9 مليار دولار، مؤكدا أن مصر من الأسواق الناشئة الجاذبة للاستثمار، نظرًا للإصلاحات الاقتصادية وأيضا موقعها الجغرافي ومدخل للقارة الأفريقية، خاصة وأن مصر تتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأوضح أن الشركات الإيطالية أمامها فرصة عظيمة لفتح استثمارات في مصر، وذلك للاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية وأيضا الاستفادة من كون مصر بوابة إفريقيا والمنطقة الإقليمية.

من ناحية أخرى أعرب جيراردو رومانوا رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية والاجتماعية عن سعادته البالغه للحفاوة التي استقبلتها وفد الكونفدرالية خلال زيارتهم لمصر، مشيرًا إلى أن هذا الاستقبال سينعكس بشكل إيجابي على رغبة الشركات والحكومة الإيطالية في زيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وقال: "شاهدنا وتابعنا على أرض الواقع التطور الكبير الذي شهدته مصر من مشروعات البنية التحتية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية التي قمنا بزيارتها ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس -رئيس المنطقة الاقتصادية ولاحظنا الاهتمام الشديد ورغبة الطرفين المصرى الإيطالي في دخول الشركات الإيطالية إلى مصر".

وأكد رومانو، أن الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية أكبر كيان اقتصادي في العالم، حيث يضم نحو 10 آلاف شركة إيطالية، وتهدف الكونفدرالية إلى البحث عن الأسواق وضخ استثمارات من خلال شراكة حقيقية مع الأصدقاء، وأن مصر من أولى دول العالم التي نرغب في دخول أسواقها، خاصة في ظل الروابط والعلاقات العميقة والجيدة التي تربط بين الشعبين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل