المحتوى الرئيسى

البنك الأفريقي للتنمية يمنح تونس قرضا بقيمة 80,5 مليون دينار

07/19 06:56

وافق مجلس ادارة البنك الإفريقي للتنمية على منح تونس قرضا بقيمة 25 مليون يورو (80,5 مليون دينار) لتمويل مشروع تطوير الزراعة بولاية زغوان.

وأكد البنك الإفريقي للتنمية -في بيان نشره على موقعه الالكتروني اليوم الخميس- أن عملية التمويل الجديد تسهم في دعم حيوية الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحسين ظروف العيش خاصة لدى الشباب والنساء بولاية زغوان من خلال ضمان استدامة القطاع الزراعي.

ويدعم المشروع منظومات إنتاج الزيت والحليب والمواد المنتجة في إطار الزراعة البيولوجية والمحلية ذات الإمكانات المهمة على مستوى توفير فرص عمل وعائدات بهدف رفع مستوى الانتاجية وتعزيز القيمة المضافة.

وقال المدير العام بالبنك الإفريقي للتنمية لمنطقة شمال إفريقيا محمد العزيزي -في البيان- إن المشروع يطمح من خلال الاعتماد على مقاربة واعدة إلى دعم مساهمة القطاع الزراعى في خلق النمو الذي يستفيد منه ساكنى ولاية زغوان، وكذلك تعزيز القدرة على تعبئة المياه مع العمل على الاقتصاد في الماء، كما أنه يندرج في اطار المساعي "للتأقلم مع التغيرات المناخية".

وأضاف أن المشروع يتماشى مع هدف البنك "تغذية إفريقيا" مع الدفع في اتجاه تنفيذ هدفي "تصنيع إفريقيا" وتحسين جودة الحياة للسكان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل