المحتوى الرئيسى

سفارة إندونيسيا بالقاهرة تعقد يومًا ثقافيا لطلاب الثانوية العامة والإعدادية

07/19 02:42

عقد الملحق التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة يوما ثقافيا لطلاب الثانوية العامة والمرحلة الإعدادية التابعين لمنطقة الهرم التعليمية والتابعين لعدد 15 مدرسة وذلك في المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة.

تعرف خلاله المشاركون على الثقافات الإندونيسية المتنوعة من خلال مشاهداتهم للعروض الفنية المتنوعة، مثلا فن الدفاع عن النفس سيلات، ورقصة سامان وزافين ولينجانج نياي.

كما شاركت المدرسة المدرسة الإندونيسية بالقاهرة بعروض فنية تمثلت في موسيقى الأنجكلونج والجاميلانج والتي قامو بدمجها بالثقافة المصري من خلال غنائهم إحدى الأغنيات المصرية بتلك الموسيقى.

بدأ العرض بالسلام الوطني المصري

وألقى المستشار الثقافي والتروبي د.عثمان شهاب كلمة ترحيبية بالوفد الكريم وعرّفهم على أنشطة المركز، وأعرب عن سعادته بحضورهم للمركز وتعرفهم على الثقافة الإندونيسية، كما أضاف قائلا أن العلاقة بين مصر

كما قامت الطالبة منى فوزي الطالبة بالمركز والتي سبق لها الحصول على منحة Darmasiswa لدراسة اللغة والثقافة الإندونيسية لمدة عام كامل في جامعة بوليتيكنك نيجري مالانج بمدينة مالانج بإندونيسيا، ألقت كلمة مصحوبة بالصور عن تجربتها في إندونيسيا والتي أثارت دهشة الطلاب والحضور، مما جعلهم يتمنون الذهاب لإندونيسيا.

عبّر المشاركون عن فرحتهم وسعادتهم بذلك اليوم الثقافي، وعقب الحفل تبادل الطرفان الهدايا التذكارية التي تعمق روح التعاون بينهما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل