المحتوى الرئيسى

واشنطن تفرض عقوبات على قادة الميليشيات الموالية لإيران في العراق

07/18 18:03

أعلن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية سـ تفرض عقوبات على اثنين من قادة الميليشيات الموالية لإيران في العراق.

وأكد نائب الرئيس الأميركي، أن واشنطن ستفرض العقوبات على قادة الميليشيات العراقية التابعة لإيران، مؤكدا أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيد أمام التهديدات الإيرانية المستمرة.

وشدد بنس على أن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات المدعومة من إيران يجب مواجهتها بكل حسم وأن واشنطن ماضية في هذا السبيل.

تأتي تصريحات بنس، بعد وقت بسيط مما أقدمت عليه الأرجنتين، من إعلان حزب الله اللبناني، والمدعوم من إيران، كمنظمة إرهابية، مما يعطي الولايات المتحدة حليفًا آخر في سعيها لبناء تحالف دولي لمواجهة إيران.

ونظرًا لأن الولايات المتحدة تسعى لبناء دعم بين حلفائها في أوروبا لمكافحة ما تصفه بـ"العدوان الإيراني"، فاضطرت إلى البحث في مكان آخر عن الدعم، مثل أمريكا اللاتينية.

وسيسافر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الأرجنتين في وقت لاحق من هذا الأسبوع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتفجير مركز يهودي في العاصمة الأرجنتينية، وفقًا لمصدر مطلع على تفاصيل الزيارة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل