المحتوى الرئيسى

مكتوبة بخط اليد.. شركة تمنع الصور على متن طائراتها بسبب فضيحة

07/18 17:33

قائمة طعام على متن طائرة

حظرت شركة الطيران الإندونيسية الرسمية "غارودا إندونيسيا" التقاط الصور على متنها، بعدما قام مدون بنشر صروة أظهرت قائمة طعام متكوبة بخط اليد فى إحدى رحلاتها.

ويأتي هذا الحادث بعد فترة قصيرة من الجدل الذي أثاره تقديم وجبات يابانية سريعة، على متن الخطوط الإندونيسية، وتعرض الشركة لموجة من الانتقادات والسخرية بعد الحظر الذى فرضته على الصور، لكنها سرعان ما رضخت للضغوط وألغت الحظر، بحسب "سكاى نيوز عربية".

وقال مصدر أن ريوس فرنانديس صانع المحتوى عبر الإنترنت كان فى درجة رجال الأعمال في الطائرة، وقام بتصوير قائمة الطعام المكتوبة بخط اليد ونشرها عبر الإنترنت مرفوقة بعبارة "سيدي، تجري الآن طباعة القائمة".

وكانت الطائرة في رحلة بين أستراليا وإندونيسيا، يوم السبت الماضي، وعقب انتشار الصورة أبلغت الشركة عن المدون ورفيقه، وكان من الممكن أن يواجها عقوبة كبيرة بتهمة التشهير، بموجب قانون النشر الإلكتروني الصارم في إندونيسيا.

واستدعت الشرطة ناشر الصورة، وأوضح أنه لم يكن يرغب في إلحاق الأذى بشركة الطيران الإندونيسية، وناشدهم  الحصول على الدعم.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

يرتبط خسوف القمر الفلكي بظواهر غريبة وجدتها دراسات مختلفة كما يرتبط بفوائد علمية مثل ضبط التقويم.

يحرص الكثيرون على اغتنام فرص حدوث الظواهر الفكلية وخاصة ظاهرتى الكسوف والخسوف لتتأدية صلاتهما امتثلاً بالرسول صلى الله عليه وسلمن وتوضح "الوطن" كيفية صلاتها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل