المحتوى الرئيسى
تريندات

لمحبي القهوة.. تناول فنجانك الصباحي لن يصيبك بالسرطان

07/18 16:44

على عكس دراسات سابقة خلصت إلى أن القهوة تسبب السرطان، بعد إجراء دراسات على أعداد قليلة من البشر، أثارت جدلا عالميا، فإنه يمكنك أن تتناول فنجانا من القهوة صباحا دون قلق.

وكشفت دراسة أجراها معهد البحوث الطبية QIMR Berghofer في أستراليا، ونشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، أن شرب القهوة لا علاقة له بإصابة الشخص بمرض السرطان أو وفاته، موضحة أن ليس هناك علاقة بين القهوة التي يشربها الناس كل يوم، وإصابته بالسرطان، وذلك بعد تحليل بيانات 300 ألف شخص من شاربي القهوة، وفقا لجيناتهم.

وأكدت الدراسات بشكل قاطع عدم وجود أي صلة بين السرطان والقهوة، وفقًا لموقع "ABC NEWS". وقال الأستاذ المساعد ماكجريجور المشارك في الدراسة: "لم نجد رابط من الأساس بين تناول القهوة والإصابة بالسرطان، فعلى الرغم من احتوائها على مركبات كيميائية حيوية، يحتمل أن تكون مسرطنة، إلا أن مضادات الأكسدة بها تساعد في الوقاية من الإصابة بهذا المرض".

كانت نتائج الدراسة، التي نفت ارتباط القهوة بأي نوع من أنواع السرطانات، صادمة بالنسبة لجوي-شنج أونج الباحث الرئيسي بها، نظرا لتضارب نتائجها مع الأقاويل المتعارفة عن هذا المشروب، التي توقع أن يتوصل إلى إثبات صحتها: "صدمتني الفوائد العلاجية للقهوة، التي تتضارب مع المعلومات المتداولة عن مخاطرها وتسببها في السرطان، ولكن معرفة علاقتها بغيره من الأمراض لم يتم دراسته بعد".

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

يرتبط خسوف القمر الفلكي بظواهر غريبة وجدتها دراسات مختلفة كما يرتبط بفوائد علمية مثل ضبط التقويم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل