المحتوى الرئيسى
تريندات

آخرهم "مطاوع فتيس".. فنانون رحلوا عن "عائلة ونيس"

07/18 16:40

"يوميات ونيس".. المسلسل الذي يعد أيقونة الدراما المصرية، وضم بين أحداثه عائلة تعلق بها المشاهدون على الشاشة الصغيرة، ومع مرور الأعوام بدأ يرحل عنا أفراد هذه العائلة واحدا تلو الآخر، بينهم الفنان شوقي طنطاوي المشهور بدور "مطاوع" في ذلك العمل الدرامي، والذي توفي صباح اليوم الخميس، بعد رحلة طويلة من الأعمال الفنية مع أستاذه محمد صبحي.

50 سنة صداقة.. رحلة نجاح شوقي طنطاوي مع محمد صبحي

"مطاوع" لم يكن أول أفراد عائلة ونيس الذي يرحل عنها، فسبقه العديد من الشخصيات، وتستعرض "الوطن" في السطور التالية، هؤلاء الراحلون:

في العام 2007، رحلت الفنانة سعاد نصر عن عالمنا بعد دخولها في غيبوبة لعام كامل نتيجة جرعة مخدر حُقنت بها لإجراء عملية شفط دهون، تاركة خلفها أعمال عدة، أهمها "ماما مايسة" في أجزاء "يوميات ونيس" الخمسة، وظلت شخصيتها اعتبارية بعد وفاتها في الجزء السادس والسابع والثامن والتاسع.

"زينات" جارة عائلة ونيس التي شاركت في الأجزاء السبعة من العمل الدرامي، وتوفيت في العام 2011، قبل تصوير الجزء الثامن منه.

"يوسف بيه عبد الظاهر" رئيس مجلس إدارة الشركة الحديثة للمقاولات، التي كان يعمل بها "ونيس" في كل الأجزاء، وتزوج من أمينة هانم "حماة ونيس" في الجزء السادس، ثم باع شركته في الجزء السابع؛ ليختفي عن الجزء الثامن من العمل الدرامي لوفاته في يونيو عام 2012.

"تلاتة".. الكلمة الأشهر لشخصية "ثروت" في مسلسل "يوميات ونيس" صديق محمد صبحي، الذي يسبب له العديد من المشكلات، وترك الفنان شعبان حسين العمل الدرامي عام 2013، لوفاته في شهر مايو من نفس العام بعد تعرضه لأزمة قلبية.

"خله القلة".. هكذا كان ينادي "ونيس" جاره المشاكس في العمل الدرامي "يوميات ونيس" الذي شارك به حتى الجزء السابع، لكن لم يستطع استكمال باقي العمل نظرا لوفاته في شهر يوليو عام 2013.

توفي "أبو الفضل" متأثرا بمرضه، ورحل الفنان جميل راتب في سبتمبر الماضي، وهو أحد أعمدة مسلسل "يوميات ونيس"، والذي قدم أجزاءه التسعة شخصية "أبو الفضل جاد الله"، والد "ونيس" وجد للأحفاد الأربعة "هدى وجهاد وعز الدين وشرف الدين".

"مطاوع فتيس".. زوج ألفت، الذي ظهر من الجزء الثاني حتى التاسع في "يوميات ونيس"، والذي رحل عن عالمنا، صباح اليوم، بعدما قدم مجموعة من الأعمال الفنية في المسرح والتليفزيون بينها أدوارًا ثانوية، تميل إلى الطابع الكوميدي.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية أن كويكب "2006 QV89" لن يصطدم بالأرض في شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تداول تقارير تفيد بأنه سيضرب الكوكب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل