المحتوى الرئيسى

هل تثبت التحقيقات تورط أمريكا في إنتاج الحشرات المسلحة؟

07/18 15:27

بعد سنوات من انتشار الشائعات حول قيام باحثين أمريكيين بإجراء تجارب على الحشرات لتحويلها إلى أسلحة بيولوجية، أيّد الكونجرس تعديلا في ميزانية الدفاع الأمريكي لعام 2020، والذي يمكن أن يفرض تحقيقا في مزاعم بأن البنتاجون كان يعمل سرا على تسليح الحشرات، بما في ذلك القراد.

وقدم النائب كريستوفر سميث، الرئيس المشارك في مؤسسة بحثية، التي تدعو إلى فهم أكبر لمرض لايم، (وهو داء يؤثر على عدة أعضاء في الجسم مسببا كما هائلا من الأعراض المرضية)، سلسلة من الأسئلة المتعلقة ببرنامج الأسلحة البيولوجية وآثاره الجانبية المحتملة، بما في ذلك الانتشار المحتمل للبكتيريا المعدية.

وقال سميث في بيان صحفي: "للأمريكيين الحق في معرفة ما إذا كان أي من هذه المعلومات صحيحا، وهل تسببت هذه التجارب في تحور مرض لايم وغيره من الأمراض التي ينقلها القراد؟، ومن طلب ذلك؟".

ووفقا لروسيا توداي، يدرس المشرعون ما إذا كان ينبغي إدراج تعديل سميث في الإصدار النهائي للميزانية أم لا، والذي سيتم تقديمه في النهاية إلى الرئيس دونالد ترامب.

ويتطلب التعديل على نسخة مجلس النواب من ميزانية الدفاع لعام 2020 من وزارة الدفاع أن تشرح ما إذا كان الجيش الأمريكي جرب بالفعل تسليح القراد والحشرات الأخرى بين عامي 1950 و1975.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل