المحتوى الرئيسى

مؤتمر بلماضي: أناشد الجزائريين بعدم الخروج عن النص.. ولن نجبر المصريين على تشجيعنا

07/18 13:35

ناشد جمال بلماضي مدرب الجزائر مشجعي فريقه بضبط النفس عقب انتهاء مباراة نهائي كأس إفريقيا 2019 يوم الجمعة بين الأولى والسنغال في ملعب القاهرة.

وقال لاعب الخضر السابق في مؤتمر صحفي:"سعيد بالجمهور الكبير الذي سيأتي لتشجيعنا في المباراة، لكن أناشدهم بعدم الخروج عن النص. لابد من احترام الدولة التي تستضيفنا. نتأسف جدا للأحداث التي حصلت أثناء الاحتفال بالتأهل للنهائي، علينا احترام أمن مصر".

واستمر بلماضي "قد نخسر المباراة، كل الإحصائيات في صالح السنغال فهي المصنفة الأولى على القارة، بلغت أيضا كأس العالم الأخيرة ونحن لا. من سخرية القدم أن نرى طفلين يصلان النهائي كان يلعبان ضد بعضهما البعض في محيط باريس، أنا و(أليو) سيسيه، لا أعرف هذه مفارقة تاريخية حدثت من قبل أم لا".

وأتم "فريقنا كان مميزا في كأس العالم 2014 لكن الوضع تغير، دفاعنا جيد لكن السنغال أفضل، وعلى الصعيد الهجوم نحن أحسن. والحالة البدنية للمنافس أفضل أيضا. لا نجبر المصريين على تشجيعنا، نرحب بذلك طبعا إن حدث".

وخوف بلماضي سببه مصرع مشجعين جزائريين في بلدهم أثناء الاحتفال بالفوز على نيجيريا بهدف في اللحظات الأخيرة سجله رياض محرز ليتأهل الخضر للنهائي.

وتلعب الجزائر للمرة الثالثة في نهائي كأس إفريقيا وللمرة الأولى من 29 عاما.

وتبحث الجزائر عن لقبها الثاني بعدما توجت بالكأس في ملعبها في 1990.

بينما السنغال لم تتوج من قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل