المحتوى الرئيسى

انتبهي.. 8 أعراض صادمة تنبئ بإصابتك بـ نوبة قلبية

07/17 06:04

الوقاية خير من العلاج. تنطبق هذه القاعدة البسيطة على أي مرض وتكون ذات قيمة خاصة عندما لا يتم التعرف على الأعراض بشكل صحيح.

موقع Bright Side يقدم لك الأعراض التي يشعؤ بها الإنسان قبل إصابته بأزمة قلبية.

التعب غير العادي هو أحد الأعراض الرئيسية التي تشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة، والنساء أكثر عرضة لهذا النوع من الأعراض أكثر من الرجال، ففي بعض الأحيان يكون من المرهق القيام بمهام بسيطة.

من بين الأعراض الأكثر شيوعًا آلام في البطن أو غثيان أو الشعور بالانتفاخ أو اضطراب في المعدة .

يرتبط الأرق أيضًا بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ، وهو أمر شائع بين النساء، و تشمل الأعراض صعوبة بدء النوم ، وصعوبة الحفاظ على النوم ، والاستيقاظ في الصباح الباكر.

ضيق التنفس هو شعور قوي بعدم القدرة على أخذ نفس عميق، ويحدث غالبًا بين الرجال والنساء لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بنوبة قلبية.

يعتبر فقدان شعرك مؤشرًا آخر مرئيًا لخطر الإصابة بأمراض القلب. والأكثر شيوعًا أنه يصيب الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، ولكن قد تكون بعض النساء أيضًا في مجموعة الخطر.

6. عدم انتظام ضربات القلب

غالبًا ما يحدث عدم انتظام لضربات القلب حيث يستمر في الخفقان بشكل غير منتظم ما بين 1-2 دقيقة، وإذا لم تتلاشَ؛ فقد تشعر بالدوار والتعب الشديد. اتصل بالطبيب على الفور.

التعرق غير العادي أو المفرط هو علامة تحذير مبكر من نوبة قلبية. قد تحدث في أي وقت من النهار أو الليل. تؤثر هذه الأعراض على النساء في كثير من الأحيان وعادة ما يتم الخلط بينها وبين الهبات الساخنة أو التعرق الليلي المعتاد في سن اليأس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل