المحتوى الرئيسى

"السعودي الألماني" تعتزم ضخ 50 مليار جنيه اسثتمارات جديدة خلال 15 عاما في مصر - اموال الغد

07/15 20:09

كشف مكارم البترجي نائب رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بمصر، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات تتراوح ما بين 40-50 مليار جنيه للتوسع في شبكة مستشفياتها وكذلك المدن الطبية المتكاملة وذلك خلال الـ 10- 15 عام المقبلين.

وقال في تصريحات له اليوم، إن ذلك يأتي في ظل ثقة المجموعة بالاقتصاد المصري و حاجة مصر إلى التوسع في مجال الخدمات الطبية المتكاملة وكذلك النمو المتوقع في ذلك المجال خلال الفترة المقبلة ورغبة الشركة في أن تكون جزءا منه.

وعن تمويل تلك المشروعات، نوه بأنها استثمارات ذاتية من المجموعة وكذلك استثمارات دولية ، لافتا إلى سعى المجموعة إلى الحصول على استثمارات خارجية أخرى خلال الفترة المقبلة فضلا عن التعاون مع شركة هيومانيا للاستثمارات المالية، فضلا عن وجود بعض التعاون من البنوك في عمليات التمويل.

وعن امكانية الطرح في البورصة خلال الفترة المقبلة، قال إن هذه الخطوة ممكنة ولكن ليست تحت الدراسة حاليا مع الاتجاه إلى الطرح في بورصة لندن وليست البورصة المصرية .

وكانت المجموعة قد افتتحت أول فرع للمستشفى السعودي الألماني بمصر الجديدة خلال 2015 بقدرة استيعابية 300 سرير حيث تقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية وعلاج الحالات الحرجة، كما أنها معتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة وتيموس والاعتماد الكندي الدولى، وتعد أحد أهم مشاريع مؤسسة بيت البترجي الطبية والتي تم تأسيسها عام 1988.

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes:

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل