المحتوى الرئيسى

منها البطاطا والشاي الأخضر.. 5 مواد غذائية لمكافحة حب الشباب

07/12 15:34

ظهور حب الشباب فى الوجه - صور أرشيفية

يعاني الكثيرين من ظهور حب الشباب في فترة المراهقة وهو ما يؤثر على المظهر العام، ويبحث أصحاب البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب دائماً عن حلول للتغلب على مشاكله سواء باستخدام الأدوية الطبية أو تناول أطعمة محددة.

ونشرت "روسيا اليوم" 5 مواد غذائية أكد خبراء التغذية البريطانيون على فوائدهم في مكافحة حب الشباب بشرط أن يتم تناولها بشكل دوري.

ذكر الخبراء أن للشاي الأخضر دور مهم فى مكافحة حب الشباب، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويكافح الجذور الحرة التى يطلق عليها النتائج السلبية للتفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم، وهذا ما يجعل له مفعول وقائي.

كما أن الجوز البرازيلى يحتوي على نسبة مرتفعة من السيلينيوم، المضاد للأكسدة وفعاليته الوقائية في مكافحة حب الشباب حيث يحمي الخلايا من الالتهابات المرافقة لظهور البثور.

تعد البطاطا الحلوة من المواد الغذائية الغنية بالبيتاكاروتين، الذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين A، ويقوم بتعديل الإفرازات الدهنية المسببة لظهور حب الشباب.

يلعب شراب الكاكاو دورا هاما في الوقاية من ظهور حب الشباب نظراً لدوره في تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم.

تعمل الحمضيات، الغنية بفيتامين C في تسريع التئام آثار حب الشباب وتقوية أغلفة الخلايا المكونة للجلد.

هناك عاصفة شمسية تضرب الأرض حاليا، تلك العاصفة لها أخطار كارثية قد تصل لحد الإصابة بالسرطان.

لم تكن الضجة وردود الفعل عند إعلان خبر زواج الداعية معز مسعود والفنانة شيرى عادل هو الأول من نوعه ردا على إرتباط شيخ أو داعية بإحدى الفنانات

زعم شاب مغربي أنه تائه في مصر، لكي يرى ردود فعل المصريين، وأخبرهم بأنه فقد أمواله وهاتفه وبطاقته، بعد تشجيعه منتخب بلاده المغرب أمام بنين، ولا يجد مأوى

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل