المحتوى الرئيسى

بالصور.. بيع عنقود عنب مقابل 182 ألف جنيه في اليابان

07/12 04:35

عنقود من عنب "روبي رومان"

عرض مزاد في اليابان، أمس الأول، عنقود من العنب، من نوع يسمى "روبي رومان"، للبيع، مقابل 11 ألف دولار، أي ما يعادل 182 ألف و490 جنيها مصريا.

واشترى عنقود العنب، الذي يتكون من 24 حبة، شخص يدعى تاكاشي هوسوكاوا، وهو مدير سلسلة من الفنادق الفاخرة في شمال جزيرة هونشو، ليسجل رقم قياسي لأغلى عنقود من العنب يباع على الإطلاق، بحسب موقع "cnn" الأمريكي .

وقال هوسوكاوا: "إنه لشرف كبير أن أكون قادرًا على امتلاك عنقود عنب من نوع روبي رومان الذي يزرع في مقاطعة إيشيكاوا، سوف نقدم لعملائنا المميزين هذا العنب في فندقنا".

يُزرع هذا الصنف ويباع فقط في محافظة إيشيكاوا باليابان، حيث يتم زراعته منذ 14 عامًا، ودخل الأسواق في عام 2008 لأول مرة، وبيعت الحبة منه وقتها مقابل 26 دولارا.

يصف أهل المقاطعة اليابانية هذه العنب بأنه "عنب الأحلام"، لونه أحمر ساطع، والحبة منه في حجم كرة بينج بونج، يستخدم في صناعة العصائر والحلوى، وله حموضة منخفضة.

ويتم بيع عدد محدد فقط كل عام، وهذا العام سيتم عرض نحو 26 ألف حبة منه فقط، لكن لن يعرضوا جميعا في نفس المزاد.

هناك عاصفة شمسية تضرب الأرض حاليا، تلك العاصفة لها أخطار كارثية قد تصل لحد الإصابة بالسرطان.

لم تكن الضجة وردود الفعل عند إعلان خبر زواج الداعية معز مسعود والفنانة شيرى عادل هو الأول من نوعه ردا على إرتباط شيخ أو داعية بإحدى الفنانات

زعم شاب مغربي أنه تائه في مصر، لكي يرى ردود فعل المصريين، وأخبرهم بأنه فقد أمواله وهاتفه وبطاقته، بعد تشجيعه منتخب بلاده المغرب أمام بنين، ولا يجد مأوى

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل