المحتوى الرئيسى

تقرير.. لماذا يسرع برشلونة في التخلي عن لاعبيه؟

06/26 06:15

يحاول برشلونة الإسراع في التخلي عن مجموعة من لاعبيه، الأمر الذي بدا جليا، اليوم الثلاثاء، في بيع بطاقتي كل من الحارس الهولندي ياسبر سيليسين ومتوسط الميدان البرتغالي أندري جوميز، إلى فالنسيا وإيفرتون على الترتيب.

النادي الكتالوني لم يقف نشاطه عند حد لاعبي الفريق الأول من أصحاب الشهرة الكبيرة، بل اتسع مداه ليشمل لاعب مغمور، بعض الشيء، يُدعى مارك كاردونا، وقد أتم، اليوم هو الآخر، أمر مغادرته للنادي الكتالوني صوب أوساسونا.

برشلونة جنت خزائنه، من خلال التخلي عن اللاعبين الثلاثة، ما يزيد قوامه عن 52.5 مليون يورو، لتقترب إدارة البلوجرانا، بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، من إنجاز مرادها.

بذكر المُراد... ما هو هدف برشلونة من الإسراع في بيع اللاعبين؟

إجابة السؤال ستعتمد على ثمة تقرير، أبرزته جريدة "سبورت" الإسبانية، والتي تحدثت، في استفاضة، عن أملٍ لقادة اللوس كوليز في الحصول على 70 مليون يورو، قبل الثلاثين من يونيو الجاري.

ويتطلع البرسا لذلك من أجل موازنة شئونة المالية، قبل الانقضاء من السنة المالية الجديدة 2018/19، والتي تنتهي بحلول شهر يوليو المقبل.

من المُتوقع أن يغادر برشلونة، في ظرف الأيام القليلة القادمة، كل من رافينها ألكانتارا ودينيس سواريز، في ظل ارتباط الثنائي بفرضية الرحيل عن قلعة "كامب نو"، هذا الصيف، وفي ظل حاجة برشلونة لمزيد من المال.

برشلونة لا يعاني من ضائقة مالية، بمعناها المُتعارف عليه، بيد أن النادي، وكما أسلفنا ذكرا، يجاهد ضد مسار الزمن، للحاق بتسوية أوضاعه المالية. إلى أين سيرحل دينيس؟ لا يهم... إلى أين سيغادر رافينها؟ أيضا لا يهم. ما يهم هو التأكد من امتلاء خزينة النادي بالمال المطلوب قبل الثلاثين من يونيو.

في كل الأحوال، يُعد رافينها قريبا، وبشدة، من الانضمام إلى فالنسيا. دينيس سواريز، هو الآخر، يظل قريبا من ملعب "ميستايا"، خاصة مع تجربته الناجحة في العمل سلفا، تحت إمرة مدرب الخفافيش، مارسيلينو جارسيا تورال،  كما تبرز أيضا احتمالية عودته للعب رفقة سيلتا فيجو.

ربما لن يمضي برشلونة قُدما، بالوقت الراهن، سوى في مسارات البيع، لكن تفكير قادته تتسع دائرته لتشمل الشراء وبعض البيع. الأمر الذي لا يُعد لغزا شائكا، بقدر ما هي حالة خاصة يعيشها برشلونة، وسيعايشها جمهوره، على مدار أشهر نافذة انتقالات هذا الصيف.

الشراء: يطمح برشلونة للتعاقد مع أسماء جديدة، من أجل تعزيز قائمته، تحضيرا للموسم القادم. نحن هنا بصدد الحديث عن الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتليتيكو مدريد، والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل