المحتوى الرئيسى

كأس أمم أفريقيا في أسواق الإسكندرية: من 160 إلى 300 جنيه

06/26 04:35

انتشر مجسم كأس الأمم الأفريقية في أسواق محافظة الإسكندرية، بمناطق المنشية ومحطة مصر المجاورة لاستاد الإسكندرية الذي يستضيف لقاءات المجموعة الثانية، وتضم منتخبات "نيجيريا، وبروندي، وغينيا، ومدغشقر".

 ويحرص المواطنون على شراء مجسم الكأس، لوضعه كديكور في المنازل أو للتشجيع به في المدرجات على غرار ما ظهر في كأس العالم بالبرازيل، حيث أمسك المشجعون بدرع الكأس في لقاء البرازيل وألمانيا.

"الأحداث الرياضية لها شغلها ورواج كبير في مصر، ما بالك بحدث جي لنا بعد شوقة، عشان كدا أغلب التجار أدخلوا مجسمات كأس الأمم لكونها تزيد من حركة السوق ويشتريها الأفارقة كهدايا تذكارية معهم لأنه مكتوب عليها مصر 2019 بالإنجليزية"، يقول عبدالقادر محمد، صاحب أحد المحلات الرياضية بمنطقة محطة مصر.

وأوضح أنه جرى استيراد أربعة أحجام لمجسم الكأس من الصين، الحجم الصغير يبدأ من 160 جنيهًا، ويبلغ حجمه كف اليد، بينما الأحجام الوسط تتراوح أسعارها من 200 إلى 250 جنيهًا، فيما الحجم المحاكي للأصلي يبلغ ثمنه 300 جنيه.

ولفت إلى وجود كؤوس شعبية في الأسواق مصنعة من الجبس المطلي باللون الأصفر، إلا أنها رديئة الصنع، بينما هذا المنتج هو أشبه بخامة الكأس ومطلي باللون الذهبي، لكنه مزغرف ببعض النقوش المختلفة في أسفله، مؤكدًا بيع العديد من الأحجام خلال أول يومين من انطلاق البطولة، مع إمكانية توفيرها أمام الاستاد حتى يكون ترويجًا لمصر عبر الجمهور الأفريقي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل